أخبار عاجلة

ننفرد بأرقام القطارات التي ألغتها هيئة السكك الحديدية اليوم (مستند)

ننفرد بأرقام القطارات التي ألغتها هيئة السكك الحديدية اليوم (مستند) ننفرد بأرقام القطارات التي ألغتها هيئة السكك الحديدية اليوم (مستند)

مصراوي Masrawy

ننفرد بأرقام القطارات التي ألغتها هيئة السكك الحديدية اليوم (مستند)

02:03 م الأحد 01 أبريل 2018

كتب- أحمد نجيب:

حصل "مصراوي"، على القائمة الكاملة بأسماء القطارات وعدد الرحلات التي ألغتها هيئة السكك الحديدية، صباح اليوم الأحد، بسبب ضعف مشغوليتها وتحقيقها خسائر بالغة للهيئة.

وأفاد التقرير بأن هناك 40 رحلة جرى إلغاؤها بعدد كبير من محافظات الصعيد والوجه البحري.​

ومن أبرز قطارات الوجه القبلي الملغاة: "القطار رقم 734 سوهاج - نجع حمادي، والقطار رقم 741 المنيا - الواسطى، والقطار 716 أسيوط – سوهاج، والقطار 709 أسيوط - المنيا، والقطار 708 المنيا – أسيوط، والقطار 721 سوهاج - أسيوط ".

فيما كانت أبرز القطارات والرحلات الملغاة في محافظات الوجه البحري، هم: "القطار رقم 807 الإسماعيلية - السويس، والقطار رقم 112 السويس - الإسماعيلية، والقطار 140 القاهرة - الفيوم، والقطار 34 القاهرة - دمنهور، والقطار 19 دمنهور - الإسكندرية، والقطار 112 الفيوم - القاهرة، والقطار 172 الصالحية - الزقازيق، والقطار 330 المنصورة - الزقازيق، والقطار 189 الزقازيق -الصالحية، والقطار 131 الزقازيق - المنصورة، والقطار 291 طنطا - المنصورة، والقطار 131 الزقازيق - المنصورة، والقطار 484 قلين - طنطا، والقطار 483 بيلا - شربين".

وفي سياق متصل، قررت هيئة السكة الحديد، ابتداءً من اليوم الأحد، إجراء ترشيد مؤقت لعدد محدود من الرحلات بهدف تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات، إضافة إلى تحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث يحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة، ما يؤدي إلى زيادة عدد القطارات على الشبكة.

ومن خلال هذا النظام، يتيح بيان للأعطال لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح، فضلًا عن الاكتشاف الفوري لأي كسر في القضبان أواللحامات لمنع وقع .

وكانت الهيئة، أعلنت في بيان اليوم الأحد، تعديل مواعيد بعض القطارات لتكون قريبة من مواعيد القطارات التي تبتعد عن الخدمة مؤقتًا، لافتًا إلى أن الهدف من إيقاف بعض القطارات على بعض الخطوط، تقليل المدة الزمنية للانتهاء من مشروعات الهيئة، نتيجة تكثيف أعمال الصيانة.

مصراوي Masrawy