أخبار عاجلة

بعد إعادة تسعير الدواء.. برلماني: قرارات وزارة الصحة فاشلة وعشوائية

بعد إعادة تسعير الدواء.. برلماني: قرارات وزارة الصحة فاشلة وعشوائية بعد إعادة تسعير الدواء.. برلماني: قرارات وزارة الصحة فاشلة وعشوائية

التحرير

قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب، إن الطريقة التى تتعامل بها وزارة الصحة مع ملف الخدمات الطبية والأدوية زادت من مساوئ المنظومة، لافتًا إلى أن قرار وزارة الصحة بإعادة تسعير 3600 خدمة طبية من جانب اللجنة العليا لتسعير الخدمات الصحية يزيد العبء على المواطنين، لأن أغلبهم لا يملكون قوت يومهم.

وحذر بدوي، فى تصريح له اليوم الإثنين، من اتخاذ أي قرارات عشوائية من شأنها تحقيق مكاسب علي حساب المواطنين دون الالتفات لصحتهم، مشيرا إلى أن قرار وزارة الصحة بإعادة تسعير 3600 خدمة لن يحل المشكلة وينضم إلي القرارات الفاشلة، والدليل زيادة الأدوية والقرارات العشوائية التي اتخذتها وزارة الصحة من قبل ومازلنا نعاني منها حتى الآن.

وتابع: «الناس تعانى معاناة شديدة، ونريد من المسئولين تقديم خطط واضحة وأخذ موافقة البرلمان أولاً، مع إيجاد حلول سريعة تضمن عدم المساس بالفقراء، لأن أغلب المواطنين المترددين على مستشفيات وزارة الصحة يقعون تحت خط الفقر، فضلاً عن أنه في حالة تطبيق أي زيادات ستؤدي إلى اتجاه المستشفيات الخاصة لزيادة أسعار خدماتها الصحية».

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن تشكيل لجنة عليا للبدء فى تسعير الخدمات الصحية، على أن اللجنة المشكلة من 55 خبيرًا يقومون حاليًا بإجراءات تسعير الخدمات الطبية لتصبح موحدة فى جميع المستشفيات، مشيرة إلى أنه سيتم تسعير 3600 خدمة طبية ستقدمها مستشفيات القطاع الحكومى.​

التحرير