تطور برامج الترفيه و الألعاب

تطور برامج الترفيه و الألعاب تطور برامج الترفيه و الألعاب

تطور برامج الترفيه و الألعاب

شهدت برامج الترفيه والتسلية تطورا كبيرا في السنوات الاخيرة، حيث أن ظهور الهواتف الذكية والأجهزة الحديثة المتطورة ساعدت على تطور برامج الترفيه والألعاب، وأصبح الاستمتاع بالترفيه من خلال المواقع والاجهزة الذكية أمر في غاية البساطة والسهولة.

وتجدر الاشارة إلى أن حدوث طفرة في عالم التكنولوجيا من خلال الهواتف المحمولة كان لها أثر بالغ على تطوير برامج الترفيه و الألعاب في الأعوام الأخيرة وفتحت الأبواب أمام جيل جديد من البرامج والألعاب المختلفة.

و أصبحت هناك العديد من مواقع التسلية والترفيه تعمل على تحديث دائم لتقديم الألعاب مدمجة مع الثقافة الشعبية الحديثة ، حتى الآن تعرف الجدود ما هي الطيور الغاضبة.

تاريخ تطور برامج الترفيه و الألعاب

مع حدوث طفرة ونقلة نوعية في صناعة التكنولوجيا اهتم المبرمجين في جميع أنحاء العالم، اوانفجار قدرات الإنترنت ، وتحسنت تكنولوجيا معالج الكمبيوتر بمعدل سريع بحيث يبدو أن كل مجموعة جديدة من الألعاب والرسومات وأجهزة التحكم تهب الجيل السابق من ، و انخفضت تكلفة التكنولوجيا والخوادم والإنترنت حتى الآن ، حيث أصبح الوصول إلى الإنترنت بسرعة البرق متاحًا وشائعًا ، وأصبح 3.2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يتمتعون بإمكانية الوصول إلى الإنترنت. وفقًا لتقرير ESA للكمبيوتر وألعاب الفيديو لعام 2015 ، فإن ما لا يقل عن 1.5 مليار شخص يستخدمون ألعاب الفيديو، مما ساهم بدرجة كبيرة في تطوير برامج الترفيه و الألعاب ، حيث شهدت الفترة الاخيرة العديد من التطورات مثل:

 

 

تغيير واجهات المتاجر على الإنترنت مثل Xbox Live Marketplace وقناة Wii Shop Channel تمامًا الطريقة التي يشتري بها الأشخاص الألعاب ، ويقومون بتحديث البرامج والتواصل والتفاعل مع اللاعبين الآخرين ، وقد ساعدت خدمات الشبكات مثل PSN من سوني الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت على الوصول إلى آفاق جديدة لا تصدق.

ظهور العديد من المواقع التي تهتم بتقديم العاب تحاكي الألعاب على أرض الواقع ويمكن من خلالها اللعب بشكل جماعي بالاضافة إلى المراهنة على الاموال وربح حقيق للمال مثلما يحدث في أرض الواقع.

مع تطور برامج الترفيه والألعاب أصبح في إمكان اللاعبين الاستمتاع باللعب في أي وقت في اليوم ومن أي موقع حتى من المنزل فقط الامر اصبح لا يحتاج سوى للهاتف الذكي وتحميل الالعاب المفضلة.

برامج الترفيه و الألعاب على الهواتف الذكية

تجدر الاشارة إلى ان التحول الهائل في صناعة الألعاب نحو الهواتف المحمولة، وخاصة في جنوب شرق آسيا، لم يوسع من التركيبة السكانية للألعاب فحسب، بل دفع أيضًا الألعاب إلى لكي تصبح أحد أهم مقاصد وسائل الإعلام، مثل عشاق الألعاب الأوائل الذين ينضمون إلى المنتديات المتخصصة.

كما شهدت مواقع الترفيه والتسلية تجمّع مستخدمو االالعاب حول برامج الترفيه على الجوال ، وشبكة الإنترنت والمجلات، وأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مليئة تعليقات الألعاب الجديدة، وأصبحت هناك احصائيات وتقييمات عن هذه المواقع وبرامج الترفيه والتسلية. ولا ننسى مواقع الربح مثل www.arabycasinos.com  حيث تلعب على النت وتكسب المال.

 

حيث تمتلئ مدونات ومنتديات اللاعبين بنصائح جديدة للألعاب، ومواقع مثل Macworld و Ars Technica و TouchArcade تقدم ألعاب من مطورين مستقلين أقل شهرة، فضلاً عن شركات الألعاب التقليدية.

ويمكن التأكيد على أن تطور برامج الترفيه و الألعاب، دخل في فصل جديد مدهش للألعاب خاصة إذا تم دمجها مع VR، لأنها قد تسمح للألعاب بالتفاعل مع الشخصيات داخل الألعاب، والتي تصبح قادرة على الرد على الأسئلة والأوامر، مع ردود ذكية وذات طابع طبيعي على ما يبدو.

أنواع برامج الترفيه و الألعاب على الانترنت

هناك عالم ضخم من الألعاب وبرامج الترفيه المتنوعة من ضمنها برامج الرماية من الدرجة الأولى والألعاب الرياضية والألعاب الإستراتيجية، حيث يمكن للاعبين أن يأمروا الكمبيوتر بشكل فعال بإكمال المهام داخل اللعبة ، حيث سيكون الكمبيوتر قادراً على فهم الأوامر من خلال سماعة رأس بسبب التقدم في دقة التعرف على الصوت، وألعاب القمار والتي تتشابه بدرجة كبيرة مع الالعاب على أرض الواقع.

 

معلومات الكاتب