شركة أبحاث ترفع مستهدف سهم الأسمنت السعودية عقب نتائجها الربعية

شركة أبحاث ترفع مستهدف سهم الأسمنت السعودية عقب نتائجها الربعية شركة أبحاث ترفع مستهدف سهم الأسمنت السعودية عقب نتائجها الربعية

الرياض- مباشر: قالت الراجحي المالية، إنها عدلت تقديراتها المستقبلية لشركة الأسمنت السعودية عقب تجاوز أرباحها للتقديرات، لعكس أحجام المبيعات المرتفعة، وتعزى بدرجة كبيرة للصادرات وأسعار الأسمنت المحدثة.

وأضافت في تقرير لها اليوم الخميس، أن ذلك نتج عنه تعديل ورفع للسعر المستهدف لسهم الأسمنت إلى 55 ريال للسهم ( السابق 47 ريال).

وتابعت: علاوة على ذلك، فإن السهم يوفر عائد توزيعات أرباح جذاب يبلغ نحو 5 بالمائة، ونظرا لأن سهم الأسمنت السعودية ارتفع بنسبة 13 بالمائة خلال الثلاثة أشهر السابقة، فتم الإبقاء على التصنيف السابق للشركة متضمنا التوصية بخفض المراكز في سهمها.

وأعلنت شركة الأسمنت السعودية عن تحقيق أرباح للربع الأول 2019 بلغت 132 مليون ريال (-7% على أساس سنوي، +6% على أساس ربعي)، وكانت أعلى بشكل هامشي من تقديرات الراجحي المالية التي بلغت 127 مليون ريال وأعلى أيضا من متوسط تقديرات المحللين ( 127 مليون ريال أيضا).

وأرجعت شركة الأبحاث تجاوز صافي الربح للتقديرات، أساسا إلى النمو الجيد في الإيرادات ( 18% على أساس سنوي، 28% على أساس ربعي)، مدعومة بالقفزة الكبيرة في أحجام صادرات الشركة من الأسمنت والكلنكر وإلى الارتفاع في متوسط سعر بيع الأسمنت، رغما عن أن ارتفاع الأسعار لم يكن حادا مقارنة بأسعار الشركات النظيرة.

وأوضحت أن نمو هوامش الربح الإجمالي كان منخفضا جدا نظرا لتراجع الهوامش الكلية ويعزى ذلك أساسا إلى مبيعات الكلنكر المرتفعة التي تحقق هامش ربح إجمالي أقل.

وتوقعت الراجحي المالية أن تستمر الأسمنت السعودية في التركيز على الصادرات خلال الفترة القادمة في ظل الطلب المحلي الضعيف.

وتابعت: علاوة على ذلك، فإن ذلك سيؤدي إلى تحقيق إيرادات اضافية، وتحسين حصة الشركة في السوق، وتخفيف بعض الضغط الناتج عن تراكم مستويات المخزون من الكلنكر.

وارتفع سهم الأسمنت السعودية بنسبة 1.82 بالمائة عند سعر 67 ريال بحلول الساعة 1:47 بتوقيت السعودية خلال جلسة اليوم الخميس.

ترشيحات:

أرباح "أسمنت السعودية" تتراجع 7% بالربع الأول.. رغم ارتفاع الإيرادات

0 1 أسهم كبرى تقتنص 70% من الصفقات الخاصة بـ"تداول"..خلال مايو

المالية السعودية تُعلق على تقرير صندوق النقد لمشاورات المادة الرابعة

صندوق النقد: استمرار ربط سعر الصرف بالدولار هو الأنسب للسعودية

العمل السعودية: "الإقامة المميزة" تحمي مهن السعوديين

تعرف على استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية 12.4% خلال مارس

مباشر (اقتصاد)