أخبار عاجلة

جولدمان ساكس: مخاطر التباطؤ الاقتصادي مبالغ فيها

جولدمان ساكس: مخاطر التباطؤ الاقتصادي مبالغ فيها جولدمان ساكس: مخاطر التباطؤ الاقتصادي مبالغ فيها

مباشر: قال محللون في بنك "جولدمان ساكس" إن خطر حدوث تباطؤ كبير في الاقتصادين الألماني والصيني مبالغ فيه، مشيراً إلى أن الأصول ذات المخاطر العالمية لا تزال جذابة.

وأضاف الاقتصاديان "جان هاتزيوس" و"سفين جاري ستين" في مذكرة للعملاء، يوم الأحد، أن هناك "صورة مشرقة" للاستثمارات ذات المخاطر العالية إذا تم التفاوض بنجاح على الأحداث قريبة المدى مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وفقاً لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وشهدت الأسهم خسائر قوية في الجمعة الماضية بعد بيانات سلبية في ألمانيا، كما انعكس عائد سندات الخزانة الأمريكية لأول مرة في 12 عاماً في إشارة إلى زيادة مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وأوضح المحللون أن رد فعل الأسواق كان مبالغ فيه، معتبرين أن الأمر شهد "حركة تصحيحية مبالغة".

وأضاف المحللون أن مؤشر القطاع التصنيعي الألماني كان مختلفاً عن مؤشر مديري المشتريات الأوروبي، حيث بدت قراءات قطاع الخدمات جيدة في ألمانيا وأماكن أخرى في منطقة اليورو.

وأشار محللو البنك الأمريكي أنه على الرغم من أن الضغط على القطاع الصناعي الألماني كان قوياً، إلا أن السياسات المالية التيسيرية وسوق العمل القوي يشير إلى حدوث طفرة قادمة له.

فيما يتعلق بالصين، قال "جولدمان ساكس" إن مؤشر النشاط الحالي يظهر انتعاشًا لعام 2019 لثاني أكبر في العالم، كما أن بيانات مؤشر مديري المشتريات المركب عن شهر مارس والمقرر صدورها في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة سوف تظهر تحسناً وتزيد الثقة بأن الأسوأ انتهى فيما يتعلق بنمو الاقتصاد العالمي.

وكان مؤسسة "كاسين" أظهرت تحسن النشاط الصناعي في الصين خلال فبراير الماضي، على الرغم من أنه لا يزال في النطاق الانكماشي للشهر الثالث على التوالي.

مباشر (اقتصاد)