أخبار عاجلة

كريم الأطفال ضار لبشرتك.. 8 نصائح للتخلص من مشكلات الوجه

مصراوي Masrawy

كريم الأطفال ضار لبشرتك.. 8 نصائح للتخلص من مشكلات الوجه

03:46 م الأحد 18 نوفمبر 2018

كتبت- منة نافع

يعاني العديد من الأشخاص من المشكلات التي تتعلق بصحة الشعر والبشرة، نتيجة لعدم الاهتمام الكافي بنظافة بشرتك، أو استخدام المواد الكيميائية التي تكون مضرة لصحة شعرك.

وفيما يلي، جمع لكم "مصراوي" بعض النصائح التي عليك إتباعها للحد من تلك المشكلات بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- لا تستخدم كريم الطفل:

لا تستخدم كريم الطفل

يعتقد العض أن كريمات الأطفال مفيدة للغاية لعدم احتوائها على كثير من الكيماويات التي تؤذي البشرة، ولكنه بالفعل سيجعل بشرتك ناعمة ولكن لقترة قصيرة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن كريم الأطفال يحتوي على اللانولين الذي يناسب فقط جلد الأطفال، لأن خلايا جلد الطفل تتجدد بسرعة وليس لديها الوقت الكافي لإنتاج الحماية الطبيعية، لكن هذا العنصر ضار للبالغين.

2- وضع كريم على الجلد الرطب:

وضع كريم على الجلد الرطب

بعد غسل وجهك بالماء، يفضل عدم تنشيفه بالمنشفة بطريقة كاملة، إذ يكون مبتل نوعًا ما، ويضع على البشرة كريم مرطب ليعطي بشرتك دفعة قوية من الترطيب لتحصل بشرتك على قدر كاف من الترطيب والتغذية.

3- استخدم صودا الخبز كمطهر للوجه:

استخدم صودا الخبز كمطهر للوجه

صودا الخبز هي منتج عالمي يمكنك استخدامه أيضًا كمنظف يومي أو كقناع للوجه، وهو مقشر طبيعي ويزيل الطبقة العليا من جلدك دون التسبب في تهيج مفرط.

إليك بعض الأقنعة التي يمكنك صنعها باستخدام صودا الخبز:

1. قناع الأساسي لصودا الخبز لمنع حب الشباب وإزالة الأتربة والميكروبات من البشرة والزيوت، ويتكون من نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز، 1 ملعقة كبيرة من الدافئ ، ومزجه حتى يصبع عجين.

قبل وضعه على بشرتك، يشطف الوجه بالماء الدافئ، ويوضع الماسك على بشرتك باستخدام أطراف أصابعك، ويُترك لمدة 5-10 دقائق ويغسل، بعد هذا الخطوة، يوصى بوضع كريم الترطيب.

2- العسل وصودا الخبز، باستخدام هذا القناع، يمكنك الحصول على التأثير الإضافي للعسل الذي يساعد على تلطيف بشرتك وإزالة مساماتك، سوف تحتاج إلى ملعقة صغيرة من العسل تخلط مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، يغسل الوجه ويجفف ثم يضع المزيج على جلدك والرقبة في الوجه وتدلك لعدة دقائق.

يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اغسله بماء دافئ.

ينصح بتجربة هذا القناع على اليد قبل وضعه على البشرة للتأكد من استجابة الوجه له دون أن يكون سبب لحدوث التهابات.

4- ضع كريم العين في الثلاجة:

ضع كريم العين في الثلاجة

استيقظت مرة أخرى بعيون منتفخة وليس لديك وقت لإعداد أكياس الشاي الباردة أو الخيار الطازج لأنك تحتاج إلى الحصول على عمل جاهز، فقط ضع كريم العين في الثلاجة واجعله باردًا وسيساعدك على التخلص من الانتفاخ ويعطي عينيك التغذية في نفس الوقت.

5- الكيس البلاستيكي للتخلص من الرؤوس السوداء:

الكيس البلاستيكي للتخلص من الرؤوس السوداء

استخدم هذه الخدعة التي لا تتجاوز 10 دقائق بعد الاستحمام أو بعد غسل وجهك، ضع طبقة سميكة من كريم الوجه على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء.

ضع قطعة من البلاستيك على المنطقة وقم بتغطيتها جيدًا، بعد ذلك يوضع منشفة دافئة انتظر 10 دقائق قم بإزالة الطبقة البلاستيكية باستخدام منديل مع فرك الجلد بلطف وبدء الضغط لإزالة تلك الرؤوس بطريقة سهلة وسريعة.

6- غسل الوجه مرتين في اليوم:

غسل الوجه مرتين في اليوم

من الخطأ الشائع غسل وجهنا فقط في الليل بعد انتهاء اليوم، من المهم أيضًا غسله في الصباح، لأنه يمكنك الحصول على بعض الأتربة المتراكمة على وسادتك أو شعرك أو بشرتك.

7- استخدام عصير الليمون:

استخدام عصير الليمون

لليمون فوائد تجميلية عديدة، فأنها تساعد على التخلص من البثور وحب الشباب، يمكنك تناوله كمشروب أو وضعه في كأس الماء التي تتناوله باستمرار، كما أنه قادراً على إزالة الميكروبات والسموم في الجسد.

8- الأسبرين لمعالجة بثور الوجه

الأسبرين لمعالجة بثور الوجه

هذا فعال جدا ضد البثور لأن الأسبرين يقلل من الالتهاب، إذ يمكنك سحق حبة من الأسبرين ثم خلطها مع قطرة من زيت الأرغان ووضعه على البثور والشوائب يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يشطف بلطف.

مصراوي Masrawy