أخبار عاجلة

تشكيل لجنة لكشف ملابسات خروج قطار الصعيد عن القضبان في بني سويف

تشكيل لجنة لكشف ملابسات خروج قطار الصعيد عن القضبان في بني سويف تشكيل لجنة لكشف ملابسات خروج قطار الصعيد عن القضبان في بني سويف

مصراوي Masrawy

تشكيل لجنة لكشف ملابسات خروج قطار الصعيد عن القضبان في بني سويف

06:43 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

بنى سويف - حمدي سليمان:

أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة برئاسة المهندس محمد عامر، نائب رئيس الهيئة لقطاع السلامة، وإدارة الجودة للوقوف على أسباب خروج بوجي قطار رقم 80 المميز القادم من القاهرة إلى أسوان أمام مزلقان قرية الفنت، التابعة لمركز الفشن جنوبي بني سويف، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات في الاتجاهين.

جاء ذلك خلال زيارته لموقع الحادث بمرافقة المهندس سامي عبدالتواب، نائب رئيس الهيئة، بحضور اللواء عادل حجازي حكمدار المديرية، والعميد جمال كامل، مأمور شرطة النقل والمواصلات ببني سويف.

وأوضح رئيس الهيئة في تصريحات خاصة أن سبب الحادث يعود إلى وجود أعمال مناورة في حوش المحطة لوجود أعمال تجديدات سكك، وأثناء التحويل من الخط الصاعد إلى الخط النازل سقط بوجي القطار من على القضبان، ما أدى إلى تعطّل حركة القطارات لمدة تصل إلى ساعتين ونصف، وتم استدعاء الأوناش من محطتي المنيا والواسطى، وتم رفع جرار القطار، وتسيير حركة القطارات.

كان اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا بخروج جرار القطار رقم 80 المميز أمام قرية الفنت التابعة لمركز الفشن جنوبي المحافظة، وتحرير محضر بالواقعة.

مصراوي Masrawy