أخبار عاجلة

نادال يضع موسم الملاعب الترابية على رأس أولوياته

نادال يضع موسم الملاعب الترابية على رأس أولوياته نادال يضع موسم الملاعب الترابية على رأس أولوياته

التحرير

لا يزال المصنف الأول عالميًا في لعبة التنس رافائيل نادال يخطط للمشاركة في بطولة أكابولكو على الرغم من عدم تعافيه بصورة كاملة من إصابته واضعًا موسم الملاعب الترابية على رأس أولوياته هذا الموسم، وذلك بعد حصده جائزة أفضل رياضي في إسبانيا عن العام الماضي من صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية للمرة الرابعة في مسيرته.

وانسحب نادال من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي بسبب الإصابة، ومن المنتظر أن يعود إلى التدريبات من جديد في غضون أسبوع، ليؤكد أنه سيتعافي من إصابته بصورة كاملة من أجل المشاركة في بطولات أكابولكو آخر الشهر الجاري وإنديان ويلز وميامي في فئة الأساتذة الشهر المقبل.

وأوضح نادال شعوره بالحزن الشديد من الإصابة التي تعرض لها في أستراليا خاصة أنه كان يقدم مستويات عالية، ولكنه يركز حاليًا على التعافي بصورة كاملة خاصة أن الأمر الأهم بالنسبة له هو الوصول بصحة جيدة مع بداية موسم الملاعب الترابية ما بين بطولتي مونتي كارلو ورولان جاروس.

ويعاني نادال من ضغوطات كبيرة تتعلق بصدارته للتصنيف العالمي للتنس حيث من الوارد أن ينزل إلى التصنيف الثاني عالميًا في حال لم يشارك في البطولة أو في حال شارك وفشل في الوصول إلى نصف النهائي على أقل تقدير، حيث يطارده روجر فيدرير بفارق 150 نقطة وإمكانه اعتلاء الصدارة في حال شارك في بطولة دبي وتوج بلقبها، ولكن حينها ستكون هناك فرصة أخرى لنادال لاستعادة التصنيف العالمي في بطولتي إنديان ويلز وميامي حيث يدافع فيدرير عن 2,000 نقطة.

وعن هذا الأمر قال نادال إنه لن يخاطر بصحته من أجل التصنيف العالمي فالأمر الأهم بالنسبة له هو موسم الملاعب الترابية وإظهار بأنه الأفضل في العالم على تلك الأرضية، وعلى جانب آخر وصف نادال كلا من فيدرير ونوفاك دجوكوفيتش بأنهما أسوأ متحديين له في العالم.

وقال نادال إنه يرغب في مواصلة تحقيق الانتصارات ولكن الأمر ذاته عند منافسيه، بخاصة أسوأ منافسيه الذين يتغلبون عليه ويجعلونه في حالة عصبية شديدة.

وأضاف اللاعب الإسباني إن أسوأ منافسيه هما فيدرير ودجوكوفيتش كونهما يتنافسان معه على جميع الألقاب الكبرى منذ أن بدأ مسيرته، وهو الأمر الذي من المنتظر أن يستمر هذا العام، خاصة أن فيدرير بدأ الموسم بالتتويج بأستراليا أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

التحرير