أخبار عاجلة

وكيل «محلية النواب» يعترض على تعديلات تراخيص عربات المأكولات «غير عادلة»

وكيل «محلية النواب» يعترض على تعديلات تراخيص عربات المأكولات «غير عادلة» وكيل «محلية النواب» يعترض على تعديلات تراخيص عربات المأكولات «غير عادلة»

التحرير

قال النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تعديلات قانون الأشغال العامة لإصدار تصاريح مؤقتة لعربات المأكولات ستعمل على تحويل لساحة شعبية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السحيني، لمناقشة مشروع قانون مقدم من بشأن القانون 140 لسنة 1956 بشأن الأشغال العامة، لإصدار تراخيص عربات المأكولات برسوم حد أقصى 10 آلاف جنيه.

وأكد الحسيني، أن هذه التعديلات غير منصفة وغير عادلة، وستعمل على تحويل مصر لساحة شعبية واسعة، خاصة أنه ساوى بين مختلف الأماكن وبعضها البعض دون أي ضوابط.

وتابع: "نرى بعض ممارسات البلطجة من عربات مأكولات في بعض المناطق ويحقق مكاسب كبيرة دون أي ضوابط، في الوقت اللي بيتم محاربة أصحاب عربات الفول والناس الغلابة".

وأشار وكيل محلية النواب، إلى أن مثل هذه التراخيص ستفتح الباب للفساد، بشأن عشوائيتها، والدليل على ذلك ما حدث مع مشروع "جمعيتي" التابع لوزارة ، مضيفا: "تراخيص عربات المأكولات في الشارع غير منصف وأنا أعترض عليها".

التحرير