أخبار عاجلة

المقاصة يسعى للثأر من المصري في ختام الجولة الـ22

المقاصة يسعى للثأر من المصري في ختام الجولة الـ22 المقاصة يسعى للثأر من المصري في ختام الجولة الـ22

التحرير

ملخص d1448833dd.jpg

الزملكاوي

تختتم الجولة الـ22 من عمر الدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، اليوم الإثنين، حين يحتضن برج العرب بمدينة الإسكندرية، لقاء نادي للمقاصة أمام نظيره المصري البورسعيدي، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

ويقود المباراة تحكيميا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم أمين عمر، وسيعاونه الثنائي هاني العراقي وعبد الفتاح عريشة، بينما سيكون عباس حسن حكمًا رابعًا، وسيكون كل من بدوي حميدة ومحمد الجلاوي حكمًا خامسًا.

ويقبع مصر للمقاصة بقيادة مديره الفني عماد سليمان فى الثالث عشر بجدول الدوري برصيد 25 نقطة بعد أن لعب 21 مباراة فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر 8 مباراة، وسجل لاعبوه 36 هدفًا وتلقت شباكهم 36 هدفًا.

فيما يحتل المصري البورسعيدي بقيادة مديره الفني حسام حسن المركز الثالث برصيد 38 نقطة بعد أن لعب 21 مباراة فاز في 11 مباريات وتعادل في 5 وخسر 5 لقاءات، وسجل لاعبوه 32 هدفًا وتلقت شباكه 22 هدفا.

وكانت مباراة الدور الأول التي أُقيمت يوم 12 من شهر أكتوبر من العام الماضي، على ستاد برج العرب، قد انتهت بفوز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أحرز للمصري إسلام أبو سليمة وأحمد شكري وأحمد عيد عبدال الملك، فيما أحرز هدفي الفريق الفيومي جون أنطوني.

وتعد مباراة اليوم العاشرة في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث سبق وأن التقيا في تسع مباريات، حقق فريق المقاصة الفوز في ثلاثة لقاءات مقابل فوزين للمصري، وتعادل الفريقان في أربع لقاءات.

ويعد أولى لقاءات الفريقين موسم 2010، وكان الفوز من نصيب المصري بهدف دون رد أحرزه محمد خليفة، على استاد بورسعيد، في المقابل يعد أكبر فوز بموسم 2017 وفاز المقاصة 4\2، أحرز للمقاصة حينها إيريك تراوري هدفين وأحمد داوود وجون أنطوي، بينما أحرز هدفي المصري رجب نبيد (بالخطأ في مرماه) وهيركان كواو.

وكانت افتتحت الجولة، بتعادل فريق المقاولون العرب مع ضيفه الأسيوطي سبورت بهدف لكل منهما، على ملعب "الجبل الأخضر"، وورفع المقاولون رصيده بقيادة مديره الفني محمد عودة إلى 31 نقطة بجدول الترتيب كما ارتفع رصيد الأسيوطي إلى 26 نقطة بقيادة مديره الفني علي ماهر.

كما سجل الإثيوبي تشيمس بيكلي، هدفين ليقود بتروجيت، لفوز صعب بنتيجة 2-1، على حساب ضيفه سموحة، على استاد السويس الجديد، ورفع بتروجيت رصيده بقيادة مديره الفني طارق يحيى إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد سموحة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف عند 35 نقطة.

وحصد فريق وادي دجلة، فوزًا غاليًا على حساب مضيفه النصر بهدف نظيف، باستاد القاهرة الدولي، ورفع وادي دجلة رصيده إلى 20 نقطة بقيادة مديره الفني طارق العشري، بينما تجمد رصيد النصر بقيادة مديره الفني سيد عيد عند 14 نقطة.

كما حصد فريق الداخلية فوزًا في الوقت القاتل على حساب مضيفه الرجاء المطروحي بهدف نظيف، على الملعب الفرعي لاستاد برج العرب بالإسكندرية، ورفع الداخلية بقيادة مديره الفني علاء عبد العال رصيده إلى 29 نقطة، بينما تجمد رصيد الرجاء بقيادة مديره الفني رمضان السيد عند 12 نقطة في المركز الأخير.

واستعاد فريق الإسماعيلي الانتصارات بعد غياب 4 جولات، في أول اختبار مع مديره الفني الجديد البرتغالي بيدرو بارني على حساب ضيفه الإنتاج الحربي بثنائية دون رد، على استاد الإسماعيلية، ورفع الإسماعيلي رصيده بهذا الفوز إلى 45 نقطة محتلًا المركز الثاني، وتجمد رصيد الإنتاج الحربي مع مديره الفني مختار مختار عند 29 نقطة.

بدوره حصد طلائع الجيش فوزًا في الوقت القاتل على حساب ضيفه إنبي بهدف نظيف، بعد أن غابت الانتصارات عن الطلائع في آخر 4 مباريات، ورفع الطلائع رصيده بقيادة مديره الفني حلمي طولان إلى 29 نقطة، وتجمد إنبي بقيادة مديره الفني طارق عبد الله عند 32 نقطة.

كما حصد فريق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد، على استاد برج العرب بالإسكندرية، وعزز الأهلي بهذا الفوز صدارته لترتيب الدوري بقيادة مديره الفني حسام البدري بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة بينما تجمد رصيد الاتحاد مع مديره الفني الإسباني خوان ماكيدا عند 22 نقطة.

من جانبه استعاد نغمة الانتصارات، وحقق فوزًا مثيرًا على حساب ضيفه طنطا بنتيجة 2-1، على استاد القاهرة، ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى 36 نقطة محتلًا المركز الرابع، بقيادة مديره الفني إيهاب جلال، وتجمد رصيد طنطا بقيادة مديره الفني أسامة عرابي عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

التحرير