أخبار عاجلة

وزير الأوقاف: نسير على خطى الرئيس في دعم الشباب

وزير الأوقاف: نسير على خطى الرئيس في دعم الشباب وزير الأوقاف: نسير على خطى الرئيس في دعم الشباب

التحرير

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد، إن الوزارة تسير على خطى الرئيس عبد الفتاح في الاعتماد على الشباب؛ لأنهم يتسمون بوعي وقوة وحيوية. 

أضاف "جمعة" أن دعم بناء وتماسك الدولة في عمق عقيدتنا، لافتا بأن "أجدادنا حفروا قناة السويس على أكتافهم، ونحن حفرناها في سنة". 

received_564466637233149

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر مكافحة الإرهاب والتطرف بالفكر والمعرفة برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وبحضور المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والعميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

وأكد وزير الأوقاف أنه "لأول مرة أشعر كمواطن مصري أننا لسنا عالة على أحد، خاصة مع اختفاء قاموس المساعدات آخر سنتين"، مشددا على أن ساعدت كثيرا من الدول للحصول على استقلالها بقوله "مصر القلب النابض للعروبة".

received_564466623899817

وتابع: "الجيش المصري هو ابني وأخويا وقريبي، والشعب هو زوجي وزوجتي وأقاربي، أي أن الشعب والجيش المصري لم ينفصلا باحتضان الجيش المصري تحتضن ابنك وأخوك".

وشدد وزير الأوقاف على أن حماية المساجد مثل حماية الكنائس، مؤكدا أن "من دافع عن الكنيسة ومات فهو شهيد ومن دافع عن المسجد فهو شهيد".

من جانبه، أكد الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة أن المؤتمر يأتي انطلاقا من الدور الوطني التنويري للجامعة، مشيرا إلى أن مصر لن تركع لأي مؤامرات ومكائد تحاك للنيل من وحدتها وأمنها واستقرارها.

التحرير