أخبار عاجلة

الأهلي أمام الاتحاد السكندري في موقعة «تعزيز الصدارة»

الأهلي أمام الاتحاد السكندري في موقعة «تعزيز الصدارة» الأهلي أمام الاتحاد السكندري في موقعة «تعزيز الصدارة»

التحرير

 يلتقي الأهلي مع نظيره الاتحاد السكندري في الخامسة والربع مساء اليوم على برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ22 لبطولة الدوري العام.

الأهلي يتواجد على قمة جدول الدوري برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الإسماعيلي أقرب مُلاحقيه، بينما يملك الاتحاد السكندري 22 نقطة يحتل بها المركز الـ14 في جدول الترتيب.

ويُدير اللقاء تحكيميا الحكم محمود البنا، ويعاونه يوسف البساطي ومحمد محمود لطفي، وأحمد صالح حكما رابعا، وكل من مبروك نبيل وهشام الفلال حكما خامسا، وفيما يلي أبرز المعلومات عن الأهلي والاتحاد.

* تاريخ المُواجهات..​

التقى الأهلي مع الاتحاد السكندرى فى 113 مباراة، فاز الأحمر فى 74 مرة، فيما فاز الاتحاد فى 15 مباراة، وتعدلا فى 24 لقاءً، سجل المارد الأحمر 187 هدفاً مقابل 69 هدفًا لزعيم الثغر.

* أول مواجهة..

أول مواجهة جمعت بين الفريقين بالدورى موسم في الـ9 من يناير موسم (1948-1949) في الإسكندرية، وفاز الاتحاد بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الأخضر سعد راشد، فى حين أحرز أحمد مكاوى الهدف الوحيد للأهلي في المُباراة.

* هداف مُواجهات الفريقين..

يتربّع حسام حسن على عرش هدافى تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفا بالقميص الأحمر.

* أكبر النتائج..

آخر فوز للاتحاد على الأهلى ​مُنذ 4 سنوات (مُنذ 16 لقاء) فى ديسمبر 2014 برُباعية مُقابل هدف وحيد، وكان حسام حسن مديرًا فنيًا للاتحاد وقتها.

​فيما فاز الأهلى بنتيجة (6/0) على ملعب الإسكندرية موسم (2005-2006).

​​* آخر مُواجهة..

آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الأول للموسم الحالي، وانتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما جونيور أجايي وحسين السيد المُعار حديثًا للاتفاق السُعودي.

التحرير