أخبار عاجلة

تألق المحترفين وعودة الدراويش للانتصارات.. تعرف على ما فاتك أمس

تألق المحترفين وعودة الدراويش للانتصارات.. تعرف على ما فاتك أمس تألق المحترفين وعودة الدراويش للانتصارات.. تعرف على ما فاتك أمس

التحرير

شهد أمس السبت، العديد من الأحداث الساخنة، على الساحة الرياضية، سواء محليا أو عالميا، حيث تألق المحترفين المصريين، واستعاد الإسماعيلي ذاكرة الانتصارات، وواصل ريال مدريد السقوط في الدوري الإسباني، ورد على مبادرة الصلح مع التوأم، ونستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي.

- مرتضى منصور يرفض الصلح مع حسام وإبراهيم حسن

رفض مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة ، أي مبادرات للصلح وفتح صفحة جديدة مع التؤام حسام وإبراهيم حسن، في ظل تجاوزهما وتطاولهما الدائم في حق الزمالك والخروج عن النص بشكل مبالع فيه، وتخطى جميع الخطوط الحمراء، طوال الفترة الماضية.

وأكد مرتضى منصور، أنه لا مجال للصلح مع من يتطاول ويتجاوز في حق الزمالك، وأنه لن يترك حق النادي، مؤكدًا أن القلعة البيضاء أكبر من أي شخص.

وكان سمير حلبية رئيس مجلس إدارة المصري قد أعلن عن وجود محاولات للصلح بين رئيس الزمالك والتوأم خلال الأيام المقبلة، بعد الأزمة الكبيرة التي وقعت بينهما التي وصلت إلى التراشق بالألفاظ عبر شاشات الفضائيات.

- كالديرون يقود الإسماعيلي للفوز على الإنتاج الحربي في الدوري

فاز فريق الإسماعيلي على نظيره الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب استاد الإسماعيلية، ضمن الجولة الـ21 من منافسات الدوري الممتاز.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 45 نقطة، في المركز الثاني، بينما توقف رصيد الإنتاج عند 29 نقطة، في المركز التاسع.

تألق المحترفين المصريين

حسين الشحات

واصل حسين الشحات تألقه مع فريق العين، وشارك أساسيا اليوم مع الفريق أمام عجمان بالدوري الإماراتي، ونجح في إحراز 3 أهداف، وأسهم في صناعة هدفين، وفاز بجائزة رجل اللقاء، في المباراة التي انتهت بفوز رفاق الشحات بسباعية نظيفة.

وبهذه النتيجة يعود العين لصدارة جدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 35 نقطة، بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الوحدة الإماراتي.

ولعب حسين الشحات مع العين 5 مباريات منذ قدومه إليه، حيث سجل 5 أهداف بواقع هدف في مرمى الوصل، وهدف في شباك حتا الإماراتي، وهاتريك في مرمي عجمان، كما قام نجمنا المصري بصناعة 5 أهداف للعين.

أحمد حجازي

أحرز أحمد حجازي المحترف في صفوف وست بروميتش الإنجليزي هدفًا في خسارة فريقه أمام ساوثهامتون بهدفين مقابل ثلاثة، في المباراة التي جاءت ضمن حسابات المرحلة 26 من الدوري، ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى هدفين، بعدما سبق أن سجل في شباك بورنموث في مباراة الجولة الأولى.

وتجمد رصيد وست بروميتش عند 20 نقطة في المركز الأخير، بينما جاء ساوثهامتون في المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة.

عصام الحضري

أسهم عصام الحضري حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون في فوز فريقه على نظيره فريق الفيصلي، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب استاد مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن الجولة الـ20 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وشهدت المباراة تألق عصام الحضري حارس مرمى فريق التعاون، بعدما تصدى لتسديدة لويس جوستافو، قبل أن يعود ويتصدى لانفراد إسلام سراج لاعب الفيصلي، وحافظ على نظافة شباكه.

كما شهدت المباراة إهدار عماد متعب فرصة قريبة للغاية في الدقيقة الـ64، بعد عرضية وصلت له داخل منطقة الست ياردات، لكنه أخطأ في التعامل معها ليضيع فرصة تسجيل سهلة، وخرج في الدقيقة الـ76.

وشارك صالح جمعة في الدقيقة الـ88، وسدد كرة لكنها ذهبت بعيدا عن المرمى، ورفع التعاون رصيده إلى 27 نقطة وصعد للمركز الخامس، فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 30 نقطة في المركز الثالث.

أحمد الشيخ

قاد أحمد الشيخ المحترف في صفوف الاتفاق السعودي فريقه لاقتناص فوز مهم على حساب الفتح بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جاءت ضمن المرحلة 20، وسجل الشيخ هدف الفوز لفريقه، وشهدت تألق المحترف المصري الآخر محمد عبد الشافي لاعب فريق الفتح، بعدما صنع هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الخامسة.

واستطاع الاتفاق الهروب من شبح الهبوط مؤقتا، بعدما أصبح رصيده 19 نقطة، محتلا المركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد الفتح عند 22 نقطة في المركز التاسع.

أحمد المحمدي

في مباراة مثيرة ضمن دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حقق أستون فيلا فوزا غاليا على حساب بيرتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الـ30.

المباراة شهدت تسجيل أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا هدفًا في مرماه في الدقيقة 71، إلا أنه صحح خطأه سريعًا بعدما صنع هدف الفوز قبل نهاية المباراة بدقيقتين، وبهذا الفوز رفع أستون فيلا رصيده إلى 56 نقطة محتلًا المركز الثالث، بينما تذيل بيرتون جدول المسابقة برصيد 24 نقطة.

السيتي يسقط في فخ التعادل أمام بيرنلي بالدوري الإنجليزي

تعادل فريق بيرنلي مع نظيره مانشستر سيتي، بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما امس السبت، على ملعب تيرف مور، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز البرازيلي دانيلو هدف مانشستر سيتي في الدقيقة 22، وجاء التعادل لبيرنلي عن طريق يوهان بيرج جودموندسون في الدقيقة 82، وأهدر رحيم سترلينج فرصة غريبة عندما مرر كايل الكرة له وهو أمام مرمى فريق بيرنلي خاليا ليضيعها بطريقة غريبة، واستبدله جوارديولا مدرب السيتي بعدها مباشرة، وأشرك إبراهيم دياز بدلا منه.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 69 نقطة، بينما رفع بيرنلي رصيده إلى 36 نقطة، في المركز السابع.

ريال مدريد يواصل السقوط ويفشل في اجتياز عقبة ليفانتي

تعادل فريق ريال مدريد مع نظيره ليفانتي، بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما مساء امس السبت، على ملعب سيوتات دي فالنسيا، ضمن الجولة الـ22 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

أحرز سيرجيو راموس هدف التقدم لريال مدريد، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، سجل إيمانويل بواتينج هدف التعادل لفريق ليفانتي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الفريقين إدراك هدف التقدم، ونجح إيسكو في إحراز الهدف الثاني لأبناء زيدان في الدقيقة الـ81، ولم يستمر التقدم سوى ثماني دقائق، وأحرز جيامياولو بازيني هدف التعادل لأصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع ليفانتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع عشر.

التحرير