أخبار عاجلة

«حملة سامي عنان»: الفريق اقترب من جمع توكيلات ترشحه للرئاسة

«حملة سامي عنان»: الفريق اقترب من جمع توكيلات ترشحه للرئاسة «حملة سامي عنان»: الفريق اقترب من جمع توكيلات ترشحه للرئاسة

التحرير

كشف سامي بلح، أمين عام حزب العروبة، وأحد مسؤولي حملة الفريق سامي عنان المرشح للانتخابات الرئاسية في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الفريق اقترب من تجميع العدد المحدد للتوكيلات، والتي تسمح له بخوض الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى وجود احتمالية كبيرة من أن يتم إعلان ذلك اليوم بعد حصر جميع التوكيلات التي قاموا بتجميعها في جميع المحافظات.

وأشار إلى أن "عنان" سيتوجه إلى الهيئة الوطنية لتقديم نفسه بشكل نهائي بعد الانتهاء من إجراءات خاصة به مرتبطة بعمله السابق داخل المؤسسة العسكرية، وبمجرد الانتهاء منها سيتوجه للهيئة للتقدم في الانتخابات.

وأعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال عنان في بيان نشره على موقع "فيسبوك"، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت: "عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وفق ما هو معلن، وفور استيفاء الإجراءات كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية نظرًا للقوانين والنظم العسكرية".

وأضاف عنان: "أدعو جموع الشعب المصري إلى أن تتحمل معي المسؤولية، وتأكيدا مني لهذا المبدأ المهم، وأعني المشاركة في تحمل المسؤولية، أعلن أنني قد كونت بالفعل نواة مدنية لمنظومة الرئاسة تتكون من المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي المحاسبات، نائبًا لي لشؤون حقوق الإنسان وتفعيل الدستور، والدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية نائبًا لي لشؤون الثروة المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثا باسمي".

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح ، قد أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، في ختام مؤتمر "حكاية وطن"، أمس الجمعة، قائلًا: "بذلت كل جهد لتنمية الدولة ونهضة الأمة، واليوم وأنا أسترجع اللحظات الفارقة التي مرت بنا، أجد نفسي أقف مرة أخرى حائرًا، أرجو أن تقبلوا ترشحي لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة ونيل ثقتكم مرة أخرى.

التحرير