أخبار عاجلة

صدقي صبحي يلتقي جنود المنطقة الجنوبية العسكرية

صدقي صبحي يلتقي جنود المنطقة الجنوبية العسكرية صدقي صبحي يلتقي جنود المنطقة الجنوبية العسكرية

التحرير

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددا من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الجنوبية العسكرية.

بدأت مراسم اللقاء بكلمة اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، أكد فيها أن رجال المنطقة الجنوبية العسكرية هم حماة عبر بوابتها الجنوبية، يعملون بكل عزيمة وإصرار ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة، للحفاظ على الأمن القومي المصري في نطاق المسئولية، واستعرض جانبا من إسهامات المنطقة في دعم ومعاونة القطاع المدني في مجالات التنمية.

وقال سيف الدين إن رجال المنطقة الجنوبية يعاهدون الله أن يكونوا عند حسن الظن بهم، محافظين على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهمه يكلفون بها من القيادة العامة للقوات المسلحة.

واستهل القائد العام، لقائه برجال المنطقة الجنوبية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح واعتزازه برجال المنطقة، في تأمين الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي والقضاء على أعمال التسلل والتهريب بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وذكر صبحي أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكانياتها القتالية والفنية في كافة التخصصات، بما يمكنها من تنفيذ مهماتها الرئيسية في الدفاع عن الوطن، بجانب دورها الداعم لمسيرة بناء الدولة المصرية وخططها الطموح للانطلاق نحو المستقبل، مقدما التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة على ما يبذلوه من مهام بكل قوه وإصرار للتصدي لقوة الغدر والإرهاب، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأرض مصر وسيادة شعبها.

وفي نهاية اللقاء، كرم القائد العام عددا من الضباط وضباط الصف وجنود المنطقة الجنوبية العسكرية، تقديرا لتميزهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال العام التدريبي الحالي.

التحرير