أخبار عاجلة

"ملثمون بزي برتقالي".. فك طلاسم السطو على مصنع بأكتوبر

"ملثمون بزي برتقالي".. فك طلاسم السطو على مصنع بأكتوبر "ملثمون بزي برتقالي".. فك طلاسم السطو على مصنع بأكتوبر

مصراوي Masrawy

"ملثمون بزي برتقالي".. فك طلاسم السطو على مصنع بأكتوبر

04:19 ص السبت 09 ديسمبر 2017

كتب- محمد شعبان:

كشفت أجهزة الأمن بالجيزة عن تفاصيل حل لغز السطو المسلح على مصنع بلاستيك بالمنطقة الصناعية بأكتوبر، وسرقة 110 آلاف جنيه، وطن ونصف من النحاس.

تلقى اللواء خالد مينر، مدير قطاع أكتوبر، إخطارا من شرطة النجدة بتقدم صاحب مصنع بلاستيك بالمنطقة الصناعية الأولى وثلاثة أفراد أمن بالمصنع ببلاغ أكدوا أن 4 مُلثمين يرتدون زي عمال برتقالي اللون، تسلقوا أسوار المصنع، وهددوا أفراد الأمن بطبنجة وأسلحة بيضاء والدخول لمكتب الحسابات، وكسر الخزينة الحديدية، والاستيلاء منها على المبلغ سالف الذكر.

وأضاف مقدمو البلاغ أن المتهمين دخلوا مكتب صاحب المصنع، وسرقوا جهاز تسجيل كاميرات المراقبة، وتوجهوا إلى حاوية بالمصنع، واستولوا منها على طن ونصف نحاسن وتحميلها على سيارة نصف نقل، وفروا بالفرار.

شكل اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، فريق بحث ترأسه العميد طارق مدحت، رئيس مباحث قطاع أكتوبر بالتنسيق مع قطاع الأمن العام.

تحريات الرائد مصطفى الشربيني، رئيس مباحث قسم ثان أكتوبر، توصلت إلى تحديد مرتكبي الحادث وهم عاملين بالمصنع، لأحدهما معلومات جنائية، وسائق ونجار.

أعد الرائد هاني عماد، معاون أول مباحث قسم ثان أكتوبر، خطة محكمة لإيقاع بالمتهمين من خلال نصب عدة أكمنة بالأماكن التي يترددون عليها، أسفرت عن ضبطهم.

أرشد المتهمون عن مبلغ 106 آلاف جنيهن وطبنجة صوت، 3 سنجة، مطواة، والسيارة المستخدمة في الواقعة، وأنهم أنفقوا باقي المبلغ، وبيع النحاس لتاجر خردة تم ضبطه وقرر بيعه النحاس لتاجر خردة آخر، وقدم 109 آلاف جنيه، كما ضُبط التاجر الأخير، واعترف بصهر النحاس وإعادة تصنيعه.

حُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

مصراوي Masrawy