أخبار عاجلة

ساويرس عن حديث "فريدمان" بشأن القدس: "وشهد شاهد من أهلها"

ساويرس عن حديث "فريدمان" بشأن القدس: "وشهد شاهد من أهلها" ساويرس عن حديث "فريدمان" بشأن القدس: "وشهد شاهد من أهلها"

مصراوي Masrawy

ساويرس عن حديث "فريدمان" بشأن القدس: "وشهد شاهد من أهلها"

07:54 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

كتبت- مادي غيث:

علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس على حديث الكاتب الأمريكي توماس فريدمان، بشأن اعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مجانا بأنه "أحمق وجاهل".

وكتب ساويرس، على صفحته الرسمية بموقع الت‏دوينات القصيرة "تويتر"، الجمعة: "توماس فريدمان: ترامب أحمق وجاهل.. اعترف لإسرائيل بالقدس مجانًا!،  وشهد شاهد من أهلها !".

وأعلن ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل، وطالب وزارة الخارجية بأن تستعد لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة ندد بها قادة الدول الغربية والعربية، وأكدوا أنها ستتسبب في وأد عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. فيما أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرار، وحث باقي الدول على نقل سفارات بلادها إلى القدس.

كانت مسيرات حاشدة في مدينة الخليل الفلسطينية، بالضفة العربية، انطلقت اليوم الجمعة، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ومطالبته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة.

كما قام الفلسطينيون بمظاهرات واحتجاجات واسعة في "جمعة الغضب"، وخرج المئات في مسيرات في القدس وبيت لحم، واعتصم العشرات في باب العمود بالقدس.

مصراوي Masrawy