أخبار عاجلة

اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس 3"

مصراوي Masrawy

اليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس 3"

01:00 ص الثلاثاء 11 يوليو 2017

كتب - صابر المحلاوي:
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، محاكمة 154 متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس3".

تضم أوراق القضية المقيدة برقم 2 لسنة 2016 جنايات شرق، عدة عمليات إرهابية نفذها عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، على رأسهم هشام عشماوي، استهدفت 155 هدفًا متنوعًا ما بين ضباط، وأفراد شرطة ومباحث، وتفجير منشآت دبلوماسية وأمنية بواسطة سيارات مفخخة.

وكشفت التحقيقات أن عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس في 5 أغسطس 2014 استهدفوا قوة تأمين الطريق الساحلي بمنطقة الضبعة التابعة لمحافظة مرسى مطروح، وفي 18 مارس 2015 اغتالت العناصر النقيب كريم فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة العلمين، وشرعت في قتل كل من: النقيب خالد عبد الجليل السيد الصاحى، ورقيب الشرطة بهاء محمد الزهيرى، بالقرب من بوابة ماريا بمدينة العلمين.

كما قتلت العناصر الإرهابية المواطن القبطي "وليام بايرون هالندرسون" عمدًا، لسرقة سيارة مملوكة له، ونفذت عملية تفجير مبنى القنصلية الإيطالية في 11 يوليو 2015، فضلا عن تورطهم في محاولة اغتيال المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، عن طريق زرع عبوة ناسفة تم لصقها أسفل سيارته.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين مسئولون عن ارتكاب عمليتي تفجير مبنى قطاع الأمن الوطني بشبرا الخيمة، والهجوم على كمين الفرافرة.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة 6 متهمين في قضية "أحداث عنف دار السلام"

    أخبار
  • 19 يوليو.. الحكم على المتهمين بمحاولة اغتيال قاضي غرفة عمليات رابعة

    أخبار
  • استكمال مرافعة دفاع بديع وآخرين في "أحداث بني سويف" في 10 أغسطس

    أخبار
  • تأجيل إعادة محاكمة مرسي و25 آخرين بقضية "اقتحام السجون" لـ 16يوليو

    أخبار

إعلان

e30a2e3b50.jpg

إعلان

مصراوي Masrawy