أخبار عاجلة

وزير الكهرباء: إرسال العقود الخاصة بمشروع الضبعة لمجلس الدولة لمراجعتها

مصراوي Masrawy

وزير الكهرباء: إرسال العقود الخاصة بمشروع الضبعة لمجلس الدولة لمراجعتها

06:52 م الأحد 09 يوليه 2017

وزير الكهرباء: إرسال العقود الخاصة بمشروع الضبعة لمجلس الدولة لمراجعتها

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، إنه ناقش مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اليوم العديد من المشروعات القومية الخاصة وتقوية الشبكة النقل والجهود الفائقة وشبكات التوزيع علاوة علي متابعة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات المنشأة ببني سويف والبرلس، مشيرا الى توقيع أربعة عقود بالأحرف الأولي خاصة بمشروع الضبعة النووي.

وأشار الوزير- في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء - إلى أنه في مايو المقبل سيدخل الشبكة الكهربائية حوالي 14800 ميجاوات جديدة، علاوة علي انشاء محطات العمل بالفحم ومضاعفة القدرة الشبكة الكهربائية ،لافتا الي أنه خلال اليومين الماضيين ونتيجة شدة الحرارة استخدمنا 30400 ميحاوات بزيادة عن العام الماضي حوالي ألف ميجاوات ولدينا احتياطي من الكهرباء ونعمل علي دخول محطات جديدة ويمكن للمصانع تستخدم تلك الكهرباء، ولا توجد لدينا مشكلة في ذلك علي الاطلاق، لافتا إلى ان الانتهاء من مشروعات الطاقة مع سيمنز سيوفر 1.3 مليار دولار سنويا من قيمة فاتورة الوقود .

وعن محطة الضبعة النووية، قال إنه يتم حاليا استكمال بعض الاجراءات القانونية في عقود محطة الضبعة، بالإضافة الى أنه تم مراجعة عقدين بصورة نهائيا بمجلس الدولة، ويتم حاليا ترجمة العقدين الآخرين ليتم إرسالهما لمجلس الدولة لمراجعتهما .

وكشف الوزير عن انشاء لنقل الكهرباء بطول 2000 كيلو متر لعمل شبكة قوية لتصبح محطة لتداول الطاقة، مضيفا أن استهلاك المؤسسات الحكومية يبلغ 4% من الكهرباء فيما تستهلك المنازل 47%‏ ، مؤكد أننا لن نترك حقوقنا وسنعمل على استكمال جمع مستحقاتنا من الوزارات.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعين مع رئيس الوزراء أمس الأول لمناقشة التقدم في المشروعات المختلفة التي تنفذها الوزراء، وكذلك الانتهاء من المحطات لكهربائية وتقوية شبكات النقل، وشبكات التوزيع، لافتا إلى وجود مشاكل في زيادة الأحمال ببعض المحطات كما تم خلال الاجتماع بحث المشروعات ومعدل التقدم فيها.

وقال الدكتور محمد شاكر إنه ناقش مع وزير الدولة الياباني بحضور رئيس الوزراء، إنشاء محطة انتاج الطاقة بالفحم التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك عروضا من بعض الدول وتم تعيين خبير بلجيكي لمناقشة العروض واختيار الأفضل.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • رئيس الوزراء يستقبل وزير الاقتصاد الياباني لتعزير التعاون بين البلدين

    رئيس الوزراء يستقبل وزير الاقتصاد الياباني لتعزير التعاون بين البلدين

    أخبار
  • تنسيقية

    تنسيقية "المؤسسات الصحفية" تعقد أولى اجتماعتها اليوم

    أخبار
  • كيف تتأكد من سلامة عداد الكهرباء الموجود بمنزلك؟

    كيف تتأكد من سلامة عداد الكهرباء الموجود بمنزلك؟

    أخبار
  • كيف تحسب استهلاك أجهزتك من الكهرباء؟

    كيف تحسب استهلاك أجهزتك من الكهرباء؟

    أخبار

إعلان

a2c4604b99.jpg

إعلان

مصراوي Masrawy