بوتين: الحرب الاقتصادية ضد لن تنجح رغم العقوبات "غير المسبوقة"

بوتين: الحرب الاقتصادية ضد روسيا لن تنجح رغم العقوبات "غير المسبوقة" بوتين: الحرب الاقتصادية ضد لن تنجح رغم العقوبات "غير المسبوقة"

مباشر: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن الحرب الاقتصادية ضد لن تنجح، مشددا على أن الاقتصاد الروسي صمد أمام العقوبات الغربية التي وصفها بـ"غير المسبوقة".

وقال الرئيس الروسي -في كلمته خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين SPIEF 2022 اليوم الجمعة، أوردتها قناة روسيا اليوم - إن بلاده ستتوصل إلى نتائج إيجابية رغم العقوبات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد بوتين، أن الميزانية تشهد فائضا وأنها تخلصت من موجة التضخم بعد 3 أشهر من العقوبات الغربية، وفي الوقت نفسه تمكنت من تخفيض سعر الفائدة في البنك المركزي الروسي إلى 7%.

وأضاف بوتين، أن الثقة في العملات العالمية تقوضت بسبب الطموح والأوهام الجيوسياسية التي عفا عليها الزمن، العالم لم يعد كما كان من قبل، مشيرا إلى أن نمو التضخم في بعض دول منطقة اليورو تجاوز الآن مستوى 20%.

وقال بوتين: "فيما يتعلق بإمدادات الغذاء الأوكرانية للأسواق العالمية، نحن لا نعيقها.. لسنا نحن من قام بتلغيم موانئ أوكرانيا على البحر الأسود" ، لافتا الانتباه إلى حقيقة أنه اضطر إلى إثارة هذا الموضوع بسبب عدد كبير من التكهنات حول هذا الموضوع، ووصف الوضع الحقيقي.

وأضاف، أن هناك فرص للتصدير، وليس فقط من خلال موانئ البحر الأسود ولكن من خلال بيلاروس أرخص طريق، ومن خلال بولندا، ورومانيا ، هناك خمسة أو ستة خيارات للتصدير.

وأكد الرئيس الروسي، أن الأمر لا يتعلق بنا، بل أن الأمر يعتمد على مدى عقلانية من هم في السلطة في كييف ، فليقرروا ما يجب عليهم فعله، وفي هذه الحالة دون الاعتماد على من وراء المحيط.

وفي سياق متصل، أعلنت المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية اليوم أنها ستنهي اتفاقيات التعاون مع روسيا وبيلاروسيا في تواريخ انتهاء صلاحيتها في عام 2024.

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن بيان للمنظمة الأوروبية أن مجلسها أعلن، اليوم، اعتزامه إنهاء اتفاقيات التعاون الدولي التي أبرمتها المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية مع الاتحاد الروسي وجمهورية بيلاروسيا في تواريخ انتهاء صلاحيتها في عام 2024.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)