أخبار عاجلة

إدارة تستهدف حظر ترخيص "تشاينا تيليكوم" في الولايات المتحدة

إدارة ترامب تستهدف حظر ترخيص "تشاينا تيليكوم" في الولايات المتحدة إدارة تستهدف حظر ترخيص "تشاينا تيليكوم" في الولايات المتحدة

مباشر:  طلبت بعض الوكالات التنفيذية الأمريكية من لجنة الاتصالات الفيدرالية منع عمل شركة "تشاينا تيليكوم" في البلاد، بدعوى وجود مخاطر على الأمن القومي.

وبحسب ما نشرته "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الجمعة، فإن وزارة العدل إلى جانب الوكالات الفيدرالية الأخرى ووزارة الخارجية طلبت إلغاء لجنة الاتصالات الفيدرالية الترخيص الممنوح لشركة "تشاينا تيليكوم" لتنفيذ خدمات الاتصالات الدولية من وإلى الولايات المتحدة.

وتعد شركة " تشاينا تيليكوم" المملوكة للدولة الصينية واحدة من أكبر شبكات الهاتف ومزودي النطاق العريض في البلاد، كما تقوم ببيع خدمات الهاتف للعملاء الصينيين المقيمين في الولايات المتحدة أو المسافرين إليها.

وقال مساعد المدعي العام للأمن القومي، جون ديمرز: "يعتمد أمن حكومتنا واتصالاتنا المهنية بالإضافة إلى أكثر البيانات الخاصة لدينا على استخدامنا للشركاء الموثوق بهم من الدول التي تشاركنا قيمنا وتطلعاتنا إلى الإنسانية، عمل اليوم ليس سوى خطوتنا التالية لضمان سلامة أنظمة الاتصالات الأمريكية".

وتمثل هذه الخطوة أحدث حلقات الحرب التجارية والتكنولوجية بين إدارة دونالد مع الصين، وسط اتهامات بالتجسس وتهديد الأمن القومي.

وتدعي الوكالات أن شركة تشاينا تيليكوم عرضة للاستغلال والتأثير والسيطرة من قبل حكومة الصين الشعبية.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية