أخبار عاجلة

أقوى قصص عربية للاطفال مع قناة Kids learning toy

أقوى قصص عربية للاطفال مع قناة Kids learning toy أقوى قصص عربية للاطفال مع قناة Kids learning toy

 

عند ولادة الطفل يكون مثل الصفحة البيضاء فإنه في سنه الصغيرة هذه يكون على أتم استعداد للتأثر بأي عوامل خارجية والتعلم أيضاً فمن خلال العاب الاطفال يمكنك ان تدخل الكثير من المهارات التي تنمي لدى طفلك المعلومات فان العاب الاطفال هي الطريقة الاسرع والاسهل لكي يكتسب الطفل مواد التعلم مثل العاب المكعبات وألعاب الأطفال التعليمية بشكل عام.

أما عن قناة Kids learning toy  هي قناة تقدم القصص بشكل عربي للأطفال وايضا تعمل على تقديم الأغاني التي يتم من خلالها تعليم الاطفال وسرد لهم القصص المفيدة تقوم بعمل كل هذه المهارات الاشياء من خلال شخصيتين وهما جيسي واريك يقومون بتقديم المجموعات والحلقات والأغاني والقصص للأطفال وغناء الكثير من اغاني Kids learning.

 وايضا تهدف القناة إلى عرض بعض الألعاب بشكل قصصي لكي يتعلم الطفل ويلعب في آن واحد وتضفي عليها جو من المرح والمتعة للطفل فلا يشعر بالملل وايضا تضفي جو من المنافسة وتحفيز روح الإنجاز لدى الطفل من خلال ما تقدمه من العاب تنافسية مفيدة جدا للطفل و نستعرض لكم بعض من القصص بالعربية المفيدة للطفل.

قصص عربية للاطفال

مما لا شك فيه أن القراءة أمر هام لا يمكن اغفال اهمية خاصة بالنسبة للطفل فإن الدراسات تشير الى ان الاطفال في مرحلة ما قبل المدرسة عند قراءة لهم القصص في كل صباح تكون لهم مفردات أكثر كثيرا من الأطفال الذين لا يقرأ لهم على الاطلاق واليكم بعض من قصص الأطفال التعليمية المفيدة لهم.

قصة الفانوس والشمعة:

  • في أحد الشوارع المظلمة في المدينة لم يكن يوجد أحد سوى فقط فانوس به شمعة تضيء بضوء خافت فلم تفيد المارين حيث كانوا يضيئون طريقهم بالقداحة او بأحد المصابيح اليدوية او فقط بالكبريت.
  • وفي يوم من الايام قالت الشمعة للفانوس: انك تغلق على وتحبسني داخل تلك الجدران الزجاجية التي تمنعني ان انشر ضوئي فلتفتح لي بابك فأخرج واضئ للناس هذا الطريق المظلم!
  • رد الفانوس قائلا: لا بل ان نورك يخرج قويا وانتِ في الداخل فلا داعي لخروجك.
  • قالت الشمعة: لا! اخرجني من هنا فانا اريد ان انافس النجوم بالسماء واتحدى مصابيح الأرض اريد ان اخرج كل النور الى الدنيا.
  • قال لها الفانوس: اني اخاف عليكي فردت بكل غرور انا اقوى من اي شيء ولن احتاج الى جدرانك لتحميني.
  • فاستجاب لها الفانوس وفتح لها احد أبوابه لتخرج وعندما خرجت هبت الريح وأطفأ نور الشمعة واختفى تماما.
  • فقالت الشمعة بحزن: اخذني غروري ولم ادرك خوف الفانوس علي وايضا انا صغيره لأنفاس تلك المصابيح الكبيرة والنجوم فإن الغرور أطفأ ناري.

قصة العصفور والثعلب

  • يحكى انه في احد الغابات كان يطير احد الغربان الصغيرة وحيدا وكان جائعا جدا ويبحث عن اي شيء يسكت جوعة فنظر الى الارض واذا به يجد قطعة من الجبن ثم انقض عليها على الفور والتقطها الغراب بمجرد أن رآها واخذها ليحط بها على احد تلك الاغصان بعيدا عن بقية الحيوانات لكي لا يزعجه احد وهو يتناول وجبته أو أن يحاول احدهم اخذ قطعة الجبن منه.
  • وبينما هو مشغول في أكل قطعة الجبن واذا بثعلب يقف تحت الشجرة التي عليها الغراب وكان الثعلب ايضا في قمة جوعة ويبحث عن اي شيء ليأكله جلس الثعلب يفكر في كيفية أخذ قطعة الجبن من ذلك الغراب الصغير ولكن هو فوق الشجرة التي لا يستطيع الثعلب تسلقها بأغصانها العالية المرتفعة.
  • تم خطرت الى ذهن الثعلب المكار فكرة ذكية فقام بمناداة الغراب ثم القى عليه التحية فلم يجب عليه الغراب لأنه كان لا يستطيع الرد وفي فمه قطعة الجبن فهو يعلم انه لو تكلم ستسقط قطعة الجبن وتقع على الارض.
  • ولم ييأس الثعلب ويحاول كثيرا لكي يجعل الغراب يتكلف فقال له: يا ايها الغراب الجميل اني احب صوتك الرائع واريد ان اسمع منك ولو اغنية واحدة فهل يمكنك أن تسمعني صوتك العذب؟ ولان الجميع يعرفون ان صوت الغراب مزعج فرح الغراب بكلام الثعلب وبدأ في إصدار أصوات ويغني فسقطت من فمه قطعة الجبن ووقعت على الارض,
  • أدرك الثعلب خطة الثعالب الماكرة بعد فوات الاوان وذهب الثعلب منقضا على قطعة الجبن وأكلها وكان مسرورا لنجاح خطته.
  • والحكمة هنا أن الصمت في كثير الأحيان نجاه وأن الإنسان لا ينخدع بمديح الآخرين بسهولة.

قصة كما تدين تدان

  • محمود كان يحب العصافير ويصطادها ويربطها بخيط من قدمها وامه كانت تنهاه عن ذلك وذات يوم فعل ذلك وربط العصفور بشدة ثم شد الخيط مرة واحدة فانكسرت قدم العصفور واصبح جريحا فقالت له أمه أترضى أن يصطادك احد الاشرار فيربطك هكذا فقال لها مستهزأ هل انا عصفور ضعيف فأغضب هذا الكلام امه.
  • وكبر محمود وكان يركب حصان ثم خرج عليه اللصوص وسرقوه وربطوه بالحصان وجروه حتى انكسرت قدمه فأدرك حينها كلام امه انه كما تدين تدان..

معلومات الكاتب