أخبار عاجلة

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسميا بالمملكة

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسميا بالمملكة الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسميا بالمملكة

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة الاتصالات STC عن تدشينها رسمياً خدمة الجيل الخامس 5G تجاريا بالسعودية كأول مشغل بالمملكة يوفر الخدمة بصورة تجارية ومتاحة للعملاء بعدد من مدن المملكة.

وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر بن سليمان الناصر، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، إن الإطلاق التجاري للخدمة بالسعودية، يأتي متزامنا مع إطلاق شركة VIVA الكويت إحدى الشركات التابعة للمجموعة للخدمة تجاريا قبل أيام كأول مشغل بالكويت.

وأضاف الناصر أن شركة VIVA البحرين، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، ستطلق الخدمة تجاريا بالبحرين قريباً.

وأكد الناصر أن STC قامت بتطوير البنية التحتية للشبكة اللاسلكية بالمملكة، وزيادة انتشارها وتوفير التقنيات العالمية الأحدث، وتسريع نشر الجيل الخامس 5G التي توفر تحولا تقنيا كبيرا.

وتابع: "توفر خدمات شبكة الجيل الخامس في مرحلتها الأولى حالياً في مناطق محددة في عدد من المدن الرئيسية، وذلك باستخدام أجهزة (راوتر) منزلي سيكون متوفراً في منافذ بيع محددة للاتصالات السعودية وحسب احتياجات العملاء".

وأطلقت مجموعة STC في مايو / أيار 2018، أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس لشركة STC  بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأجرت الشركة أول اتصال بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي في الشرق الأوسط ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين وذلك جزءا من قيادتها لاختبارات الجيل الخامس، التي بدأتها منذ عام2017.

وقالت الشركة إنها ستواصل العمل لاستكمال بناء الشبكة تدريجياً في مدن المملكة الرئيسية خلال العام الحالي، كما دشنت VIVA البحرين التابعة للمجموعة، أول مواقعها الحية لتقنية شبكة الجيل الخامس في يونيو 2018 .

وأشارت إلى أن الاطلاق التجاري لخدمة الجيل الخامس، يأتي متوافقا مع خطط التحول الرقمي في المملكة ومستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

اليوم..تمديد فترة مزاد الإغلاق بالسوق السعودي استعداداً للمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

أبرز تصريحات "الجبير" حول تقرير مقررة مجلس حقوق الإنسان الأخير

السعودية للكهرباء: الاشتراك في الفاتورة الثابتة يستغرق دقيقتين

مسح.. الفائض التجاري للسعودية يرتفع لـ167 مليار ريال في 4 أشهر

"وافي" يوقع اتفاقية لتوثيق مراحل البناء رقمياً والتجول الافتراضي بالمشاريع

وكالة:بتروناس وأرامكو تبدآن تشغيل وحدة تكسير النفتا بمصفاة في ماليزيا

مباشر (اقتصاد)