أخبار عاجلة

الاتحاد الدولي للاتصالات يكلف السعودية بإدارة الشبكة العربية لحاضنات التقنية

الرياض- مباشر: كلف الاتحاد الدولي للاتصالات، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المملكة العربية ممثلةً ببرنامج "بادر" لحاضنات ومسرِّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بإدارة أعمال الشبكة العربية لحاضنات التقنية وذلك على هامش أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد حاليًا في مدينة جنيف وذلك بحضور ممثلين أكثر من 75 دولة.

وقالت هيئة الاتصالات السعودية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن برنامج بادر سينفذ بموجب هذا التكليف عددًا من المشاريع في مجالات الابتكار وتمكين ريادة الأعمال الرقمية في دول العالم العربي، وتعزيز الجهود المبذولة لخدمة أصحاب المشاريع والمبتكرين والشركات الناشئة فيها.

وسيشمل ترأس برنامج "بادر" للشبكة العربية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن التكنولوجية بالمنطقة العربية "أرتيكنيت"، وهي الشبكة التي تضم في عضويتها عدد 22 حاضنة أعمال و19 واحة أعمال تقنية في الوطن العربي بهدف تبادل الأفكار والرؤى حول سبل النهوض بصناعة حاضنات الأعمال العربية.

وجرى توقيع وثيقة مشروع إدارة أعمال الشبكة العربية لحاضنات التقنية بين كل من دورين بوقدن، مديرة قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، ونوّاف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج "بادر" لحاضنات ومسرِّعات التقنية، وبحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالعزيز بن سالم الرويس، رئيس وفد المملكة المشارك في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

وتمتلك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلةً ببرنامج "بادر" تملك أكبر حاضنات أعمال تقنية في الشرق الأوسط، وقد أطلق البرنامج منذ إنشائه حتى اليوم ثمان حاضنات للأعمال في سبع من مدن المملكة.

يذكر أن اختيار الاتحاد الدولي للاتصالات للمملكة لإدارة أعمال شبكة حاضنات الأعمال الرقمية يعد الأول من نوعه في تاريخ الاتحاد. 

ترشيحات:

الفالح: إطلاق مشروعات مشتركة بالقطاع الخاص بالتعاون مع روسيا

العمالة المنزلية بالسعودية ترتفع بأكثر من 19% في الربع الأول

"موديز": انضمام السعودية لـ"إم.إس.سي.آي "يرفع حجم السيولة ويجذب الأجانب

تقرير: ضغوط هامشية للبنوك السعودية بالمدى المتوسط بسبب أسعار الفائدة

شركة أبحاث: القطاع الصحي صاحب أعلى مطالبات تأمين بالشركات السعودية

الأرصاد السعودية تحدد شروط إيقاف العمل بالمناطق المفتوحة

الدفاع الجوي السعودي يسقط طائرتين بدون طيار باتجاه خميس مشيط

هيئة النقل العام توافق على إطلاق خدمة "كريم باص" بالسعودية

الخدمة المدنية السعودية توضح حقيقة تغير دوام موظفي القطاع العام

تحليل.. التوطين والرسوم يقلصان أعداد المشتغلين الأجانب بالسعودية

مباشر (اقتصاد)