الوظائف الأعلى اجراً في العالم

الوظائف الأعلى اجراً في العالم الوظائف الأعلى اجراً في العالم

 

تختلف الاجور فى كل انحاء العالم حيث تجد ان هناك وظائف فى دولة ما لها اجور عالية وفى دولة اخرى اجورها قليلة وهذا يرجع الى نظرة المجتمع للوظيفة .الا ان هناك العديد من الوظائف التى اتفق الجميع على انها الوظائف الاعلى اجور فى العالم وسبب ارتفاع الاجور فى هذه الوظائف يمكن ان يرجع مثلا الى زيادة الاستثمارات فى هذه المجالات او مثلا المخاطر الكبيرة جدا فى هذه المجالات او التطور الكبير جدا فيها الذى يجعل المستهلك يدفع الكثير لكى يحصل على الخدمة. واليوم نعرض لكم الوظائف الاعلى اجرا فى العالم .

 

دكتور جراح

ليس من المستغرب أن يتفوق الجراح على قمة القائمة في جميع أنحاء العالم. وبصرف النظر عن التدريب كطبيب، هناك سنوات تدريب أخصائي. متوسط الراتب هو 350،000 دولار تصل إلى 560،000 دولار في السنة. هناك نقص في الجراحين المدربين في جراحة القلب والصدر. أستراليا الغربية ونيو ساوث ويلز هما دولتان تواجهان نقصًا في المهارات مع شيخوخة القوى العاملة الحالية.

 

الرئيس التنفيذى

يكسب الرؤساء التنفيذيون في جميع أنحاء العالم أكثر من 350،000 دولار في السنة. هم القادة ومنفذو القرارات الاستراتيجية وخطط لنمو المنظمات. الضغط العالي من العمل ثقل على أكتافهم، وتتمثل مهمتهم في قيادة بقية الفريق لضمان أن الموظفين يتبعون الخطط الاستراتيجية للوصول إلى أهداف الشركة. تحتاج درجة في إدارة الأعمال لنيل منصب كهذا وخلفية قوية للعمل كمدير تنفيذي.

 

طبيب نفسي

وظيفة أخرى عالية الأجر. يحصل الطبيب النفسي على أموال عالية للاستماع إلى مشاكل الآخرين، الا انه يحتاج الى ما يصل 7 سنوات لتتخصص في هذا المجال من الطب. يمكنك مساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية مثل الاكتئاب وأي شيء آخر في هذا المجال. هذه واحدة من الوظائف الأعلى أجراً في العالم ، حيث تصل إلى 85 دولاراً في الساعة أو 300،000 دولار في السنة.

 

 

 

مراقب الحركة الجوية

توجيه حركة الطيران وإصدار تنبيهات الطقس. إن توجيه الحركة الجوية بأمان عبر الهواء وإلى الأرض مرة أخرى يمكن أن يكسبك ما يصل إلى 191،000 دولار في السنة. حياة الآخرين في يديك لذا فأنك تحتاج لاتخاذ قرارات دقيقة في الثانية.

اعتمادا على الموقف ، قد تحتاج إلى درجة جامعية أو التدريب من مدرسة مراقبة الحركة الجوية. تحتاج إلى معرفة اللوائح وإجراءات السلامة للسيطرة على حركة الطيران.

 

طبيب الاسنان

هناك طلب كبير على أطباء الأسنان في جميع أنحاء العالم. يعالج أطباء الأسنان مشاكل في أفواه الناس ولثتهم وأسنانهم. يمكن أن تتخصص في مجالات مختلفة مثل العمل مع الأطفال. يقوم طبيب الأسنان بملء التجاويف وإصلاح الأسنان المكسورة بالإضافة إلى تنظيم أطقم الأسنان. يكسب أطباء الأسنان ما يصل إلى 190 ألف دولار سنويًا.

 

مدير الإنشاءات

يتم بناء الجسور والمباني والطرق في جميع أنحاء العالم لذا فإن مديري البناء في ارتفاع مستمر. يجب أن تكون متواصلاً جيدًا لإدارة الميزانيات والموظفين والمقاولين. كما أن بقاء المشروع على المسار الصحيح هي مهارة من المهارات المهمة. هذه المهمة  يمكن أن تكسبك 189 ألف دولار سنوياً.

 

مدير تطوير البرمجيات

يقوم مدير تطوير البرمجيات بتطوير وتصميم أنظمة برمجية جديدة للمرافق التجارية والطبية والعسكرية والعلمية. أنت بحاجة إلى درجة عالية من الخبرة التقنية ودرجة في علوم الكمبيوتر أو ما شابه ذلك. مدير تطوير البرمجيات يكسب حوالي 171،000 دولار في السنة.

 

مهندس حفريات

يكسب مهندس الحفريات ما يصل إلى 170 ألف دولار سنوياً للتنقيب عن النفط والغاز. هذه مهمة تتطلب جهدا بدنيا حيث انك ستتعامل مع آلات الحفر. قد تحصل على وظيفة بدون أي خبرة في الحفر،  ولكنك ستحتاج إلى تجربة أدوات كهربائية للرفع على أساس يومي وقد تضطر إلى السفر للعمل.

 

مهندس برمجيات

مهندس البرامج يعمل على تطوير الحلول في البرامج للمؤسسات  وللمنظمات. كما يقوم بإنشاء حلول برمجية جديدة مثل قواعد البيانات وخدمات الويب للمستخدمين النهائيين، كما انهم يتابعون مع المستخدمين لإصلاح أي أخطاء للتأكد من أن البرنامج والبرنامج يعمل على النحو المنشود. مهندسو البرمجيات لديهم درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو في مجال مماثل. قد تحتاج حتى إلى درجة الماجستير للعمل لدى بعض أصحاب العمل. يتمتع مهندسو البرمجيات بمعرفة عميقة بأنظمة التشغيل المختلفة بالإضافة إلى لغات البرمجة. في هذه الأيام من التكنولوجيا ، يزداد الطلب على مهندسي البرمجيات. وهم يكسبون في الوقت الحالي 162000 دولار في السنة.

 

الكاتب التقني

ارتفاع الطلب على الكتاب التقنية في جميع أنحاء العالم لتوثيق الابتكارات الجديدة. يحتاج الكاتب للبرامج والأنظمة والمنتجات الجديدة وإلى معلومات دقيقة وقابلة للاستخدام لدعمها. العديد من الكتّاب الفنيين لديهم خبرة في العمل تجعلهم خبراء في الموضوع. البحث هو مهارة هامة أخرى للكاتب التقني. يكسبون 130،000 دولار أو أكثر في السنة.

 

بأمكانك البحث عن الوظائف السابقة بالعديد من الطريق سواء كنت تبحث على وظيفة في العالم العربي او في اوروبا او امريكيا على سبيل المثال من خلال التقدم على الوظائف المتاحة بالعديد من المواقع المختصة مثل linkdin  أو Joblang.  

معلومات الكاتب