أخبار عاجلة

مما تتكون الدهون داخل جسمك وكيف تخزن الطاقة؟

مما تتكون الدهون داخل جسمك وكيف تخزن الطاقة؟ مما تتكون الدهون داخل جسمك وكيف تخزن الطاقة؟
هل فكرت فيما قبل كيف تتكون داخل جسمك؟ وما هى طبيعتها وأنواعها المختلفة، وماهى أكثر المواد التى تتفاعل معها؟ فى التقرير التالى نشرح تفصيليا كل ما يتعلق بدهون الجسم.
 
 
الدهن الموجود فى الجسم الذى يسمى بـ"lipid"، يكون عبارة عن أي مجموعة متنوعة من المركبات العضوية بما في ذلك الدهون والزيوت والهرمونات ومكونات معينة من الأغشية التي يتم تجميعها معا، لأنها لا تتفاعل بشكل ملحوظ مع ، ونقدم لك حلقة كاملة عن هذه الدهون فى سلسلة "اعرف جسمك".
 
ووفقا لما ذكره موقع " Britannica" العلمى، يوجد نوع من الدهون يتمثل فى الدهون الثلاثية، ويتم احتجازه كدهن في الخلايا الدهنية، والتي تعمل كمستودع لتخزين الطاقة للكائنات الحية وأيضا توفير العزل الحراري. 
 
وتعمل بعض الدهون مثل هرمونات كمرسِلات كيميائية بين الخلايا والأنسجة والأعضاء، ويقوم البعض الآخر بتوصيل الإشارات بين الأنظمة البيوكيميائية داخل خلية واحدة. 
وتُظهر الدهون الدهنية سلوكًا فريدًا في الماء: فهي تتكون بشكل تلقائي من تراكمات جزيئية مرتبة، مع نهايات محبة للماء من الخارج وملامسة للماء، وأجزائها الكارهة للماء في الداخل، محمية منه، وهذه الخاصية هو مفتاح دورها كمكونات أساسية للأغشية الخلوية والعضوية.
 
وعلى الرغم من أن الدهون البيولوجية ليست عبارة عن بوليمرات جزيئية ضخمة مثل البروتينات والأحماض النووية، فإن العديد منها يتكون من الارتباط الكيميائي للعديد من الجزيئات الصغيرة، وهذه الكتل الجزيئية تسمح بتصنيف الدهون إلى مجموعات رئيسية قليلة تشمل على الأحماض الدهنية ، ومشتقات الأحماض الدهنية، والكولسترول ومشتقاته، والبروتينات الدهنية، والتى تعمل كجزيئات تخزين الطاقة، والرسائل الكيميائية، والمكونات الهيكلية للخلايا.
اليوم السابع

معلومات الكاتب