أخبار عاجلة

سعر الدولار اليوم الخميس 13/10/2016 في السوق السوداء و الدولار يصل رقم تاريخي جديد

سعر الدولار اليوم الخميس 13/10/2016 في السوق السوداء و الدولار يصل رقم تاريخي جديد سعر الدولار اليوم الخميس 13/10/2016 في السوق السوداء و الدولار يصل رقم تاريخي جديد

سعار الدولار مقابل الجنيه، سوى إلى مزيد من الارتفاعات المتكررة، التي أكلت الأخضر واليابس في ، فبارتفاع العملة الأمريكية، ترتفع معها جميع السلع الغذائية والاستهلاكية بشكل كبير، مما نتج عنه حالة من الغضب الشديد من الشعب المصري تجاه أداء .

 

من ناحية أخرى تسببت ضريبة القيمة المضافة في العديد من المشاكل مع مصلحة الضرائب، وذلك بعد أن دخل القانون حيز التنفيذ، وقال رئيس مصلحة الضرائب أن اللائحة التنفيذية يتم دراستها لكي تقدم إلى مكتب وزير المالية الأسبوع القادم، إلا أن القطاعات الاستثمارية ترفض الضريبة، وتأمل أن لا تصدر لائحة تفسير القانون، بينما تعمل مصلحة الضرائب على العمل المتواصل من أجل الانتهاء من اللائحة.

 

وأضاف رئيس المصلحة، أن الموظفين التابعين له يعملون ما في وسعهم، من أجل تفسير كافة المواد المتعلقة بالقانون الجديد منعا لأي مشاكل أو اعتراضات من جانب الشركات والقطاعات الاقتصادية، وأكد أيضا أن القانون ليس به استثناءات لأحد وأنه سيطبق على الجميع، بعد عقد العديد من الاجتماعات مع القطاعات المصرفية والبنكية، حرصا على تجاوز نقاط الخلاف، خاصة القطاع السياحي، والمكاتب المهنية والاستشارية، التي تفاجأت  بالضريبة، خاصة بعد تفاقم أزمة الدولار.

اليوم في السوق السوداء الخميس 13/10/2016

وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر مقابل الجنيه إلى 15.00 جنيه للشراء مقابل 15.20 جنيه للبيع، وبذلك يخترق الدولار حاجز 14 جنيه، مع وقف عن الاستيراد العشوائي، وندرة في المعروض من الدولار، مما أدى إلى غموض سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء في مصر.

ولم يثمر غلق شركات الصرافة إلا سوى مزيد من الارتفاع في قيمة الدولار، وليس التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، أكد مستوردون أن محلات الصاغة أصبحت تقوم بوظيفة شركات الصرافة من التعامل في الدولار مع تداول العملات العربية والأجنبية، وكذلك تداول الفوركس الدولي، حيث يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك.

 

 

 

سعر الدولار اليوم في البنوك

استقر السعر الرسمي للدولار في البنوك المصرية عند 8.85 جنيه للشراء و8.88 للبيع، حيث يتنازل الفرد عن ما يمتلكه من العملات الأجنبية لصالح البنك، مقابل الحصول على شهادات عائد 15% السنوية، ويهدف هذا القرار توفير عملة صعبة للبلاد من اجل السيطرة على العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

ومازال سعر العملة الخضراء في السوق السوداء المصرية مقابل الجنيه يواجه العديد من التغيرات، مع قرب وصول مساعدات مالية بالدولار الأمريكي من صندوق النقد الدولي، لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، ويحاول العملاء الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية، رغم الندرة الظاهرية، وذلك لكي يقوموا بالعمل على تلبية الاحتياجات اليومية.

أسعار العملات في السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه في مصر

ومتابعة لأسعار العملات الأجنبية، حيث وصل سعر اليورو الأوروبي في السوق السوداء إلى 15.50 للشراء مقابل 15.80 للبيع، ووصل الجنيه الاسترليني إلى 17 للشراء و17.30 للبيع، ووصل سعر الفرنك السويسري إلى 10.20 للشراء و10.30 للبيع، والين الياباني بلغ 8.60 للشراء مقابل 8.70 للبيع، والدولار الكندي 7.30 للشراء مقابل 7.50 للبيع.

وبالانتقال إلى تداول العملات العربية، وصل الريال السعودي في السوق السوداء 3.52 للشراء مقابل 3.62 للبيع، والدينار الكويتي في السوق السوداء 40 للشراء مقابل 41 للبيع، والدرهم الإماراتي في السوق السوداء 3.50 للشراء و3.60 للبيع، والريال القطري 3.50 للشراء و3.55 للبيع، والدينار البحريني 27.35 للشراء و27.40 للبيع، والريال العماني 36 للشراء و36.25 للبيع.

معلومات الكاتب