أخبار عاجلة

بعد بيان السعودية.. أسرة خاشقجي: نتلقى العزاء غدا في جدة

بعد بيان السعودية.. أسرة خاشقجي: نتلقى العزاء غدا في جدة بعد بيان السعودية.. أسرة خاشقجي: نتلقى العزاء غدا في جدة

مصراوي Masrawy

04:19 م الخميس 15 نوفمبر 2018

كتبت - سارة عرفة:

أعلن صلاح خاشقجي نجل الصحفي القتيل جمال خاشقجي عن اقامة عزاء والده غدا الجمعة في منزل والده بجدة، بعد مطالبة سلطات التحقيق باعدام خمسة أشخاص لاتهامهم بالتورط في مقتل الصحفي السعودي.

وكتب صلاح على حسابة بتويتر :" إنا لله وانا إليه راجعون. سيقام عزاء الفقيد #جمال_خاشقجي من الجمعة الى الاحد بمنزل الفقيد بمدينة جدة. اللهم تغمده برحمتك والهمنا الصبر في مصابنا".

وأضاف في تغريدة أخرى، عن الأيام المخصصة لعزاء السيدات: "نستقبل عزاء السيدات بمنزل الفقيد #جمال_خاشقجي بمدينة جدة من الإثنين الى الأربعاء. اللهُمَّ اغفر له وارحمه و عافه واعف عنه وأَكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس".

وكشفت سلطات التحقيق السعودية تفاصيل جديدة في قضية مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في تركيا مطلع الشهر الماضي.

وطالبت النيابة العامة السعودية في مؤتمر صحفي نادر بإعدام خمسة مشتبه في تورطهم في مقتل خاشقجي الذي أثار اختفائه ومقتله غضبا دوليا ومطالب بكشف الحقائق حول ما جرى للصحفي الذي كانت يكتب مقالات رأي لدى صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وقالت النيابة السعودية إن هناك 21 موقوفا في القضية حتى الآن بعد إضافة 3 أشخاص إلى 18 تم توقيفهم الشهر الماضي. وأضافت أن هناك 11 منهم أحيلوا إلى المحاكمة بعد توجيه اتهامات لهم، منهم خمسة طالبت النيابة بإعدامهم.

واختفى خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول التركية في 3 أكتوبر للحصول على بعض الأوراق الخاصة بطلاقه حتى يتسنى له الزواج من خطيبته التركية.

وقال متحدث النيابة العامة السعودية شعلان الشعلان في المؤتمر إن المستشار السابق لولي العهد سعود القحطاني ممنوع من السفر. لم يكشف المتحدث ما إن كان القحطاني ضمن الموقوفين أم لا.

مصراوي Masrawy