شبكة عيون الإخبارية

ننشر القواعد الجديدة لتوزيع المكلفين من أعضاء المهن الطبية

حصل "اليوم السابع" على القواعد الجديدة لتوزيع أعضاء المهن الطبية المكلفين ، بموجب القانون رقم 29 لسنة 1974 ، بشأن تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية المساعدة.

وجاءت قواعد التوزيع الجديدة كالتالى :
>

_ التوزيع الجغرافى : يتم التوزيع حسب محافظة السكن أو المحافظات المجاورة إليها جغرافياً .

_ يتم التوزيع داخل المحافظة للمديريات على أن تتولى المديريات بعد ذلك التوزيع على الإدارات والوحدات التابعة لها بمراعاة أولوية ترتيب النسبة المئوية بين الخريجين الموزعين على المديرية.
>_ يتم توزيع أوائل الخريجين والمتوقع تعيينهم بالجامعات على ديوان عام الوزارة أو المديرية أو المراكز الصحية التابعة لهما فقط ويتعين أن تكون حركة التكليف فى ذات توقيت حركة النيابات.

_ يتعين عند البت فى التظلمات من حركة التكليف مراعاة الحالات الآتية :

1 الحالة الصحية للمكلف : ويتم إثباتها بقرار من القوميسيون الطبى يحدد فية العمل الذى يتناسب مع حالتة الصحية

2 المرأة المتزوجة : ويكون التكليف فى تلك الحالة وفقاً لسكن الزوجية المثبت بقسيمة الزواج أو أى من طرق الإثبات المعتمدة .
>3 مرض أحد الوالدين بأمراض تحتاج إلى الإعالة وعلى أن تقدم شهادة طبية معتمدة وبشرط أن يكون المكلف هو العائل الوحيد للأسرة.
>4 ويراعى عند ترقية الطبيب المقيم إلى مساعد أخصائى أن يقضى مدة 4 شهور فى المحافظات النائية ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، البحر الأحمر، مطروح ، الوادى الجديد ، أسوان ) ويستثنى من تلك المدة الطبيب الذى لا تسمح حالتة الصحية وذلك بقرار القومسيون الطبى ومرض أحد الوالدين .

موضوعات متعلقة..
>


> الصحة: 0.7% مصابين بالإيدز و4% بفيرس سى بين المتبرعين بالدم..رئيس القومى للدم: الانتهاء من ميكنة 27 مركزا إقليميا للدم نهاية العام الجارى.. وارتفاع العجز لـ500 ألف كيس سنوياً.. وإعدام كيس من كل 1500
>

الصحة: إضافة أدوية جديدة تعالج 8 أمراض ضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة

اليوم السابع