شبكة عيون الإخبارية

هيئة المساحة الجيولوجية توقع مذكرة لاستكشاف مصادر الطاقة الحرارية

الرياض ـ مباشر: وقعت وزارة الطاقة، مذكرة تفاهم مع هيئة المساحة الجيولوجية ، تتعلق باستكشاف مصادر الطاقة الحرارية الأرضية، وتعزيز التعاون لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك ​بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضحت، وزارة الطاقة، في بيان أن المذكرة تهدف إلى تحديد إطار تعاون مشترك بــــين الطرفين يتعلق باستكشاف مصادر الطاقة الحرارية الأرضية، ودعم مشروعاتها بالبيانات المتوفرة لديهما، وإجراء الأبحاث والتطوير للتقنيات الحديثة في مجالها حسب السياسات واللوائح ذات الصلة.

وأشارت إلى أن مجالات التعاون تشمل دعم برنامج الابتكار والتطوير لتوطين التقنية وتنمية المحتوى المحلي، ودعم التعاون المشترك في المصادر التعدينية. 

كما تشمل المجالات دعم تنمية رأس المال البشري عن طريق تطوير برامج تدريبية، ومشاركة الدراسات والبيانات، والقيام بالأبحاث المشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات والبيانات المتوفرة، والاستفادة من الإمكانيات الفنية والبشرية المتوفرة لدى الطرفين؛ لتنفيذ المشروعات والمبادرات ذات الاهتمام المشترك.

مثل الوزارة في توقيع مذكرة التفاهم، محمد بن عبدالرحمن البراهيم مساعد وزير الطاقة لشؤون البترول والغاز، فيما مثل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عبدالله بن مفطر الشمراني الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية. 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

توقيع 25 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم باليوم الأول لمؤتمر التعدين الدولي بالسعودية

السعودية وبريطانيا تتفقان على تعميق التعاون الثنائي في قطاع المعادن الحرجة

السعودية تعلن إتمام طرح سندات دولية بـ10 مليارات دولار.. والتغطية 3.8 مرة

الصحة السعودية تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح "كورونا"

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :