شبكة عيون الإخبارية

"الرمز للعقارات" تُعلن نشرة إصدار خاصة بطرح 3.3 مليون سهم بالسوق الموازية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة "الرمز للعقارات" عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح 3.3 مليون سهم من أسهمها في السوق الموازية – نمو.

وتُشكّل الأسهم التي تعتزم الشركة طرحها 10% من رأس مالها بعد الطرح والبالغ 24 مليون ريال، (والتي تمثل 11.11% من رأس مال الشركة قبل الزيادة)، بحسب بيان صحفي.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت بتاريخ 17 أكتوبر 2022، على طلب الشركة تسجيل أسهمها وطرحها في السوق الموازية.

وستكون فترة الطرح اعتباراً من يوم الثلاثاء 13 ديسمبر إلى يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، للمستثمرين المؤهلين.

وحصلت شركة الرمز للعقارات على موافقة السوق المالية الصادرة بتاريخ 30 مايو 2022 على طلب إدراج أسهمها في السوق الموازية، كما وحصلت على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 17 أكتوبر الماضي على طلب تسجيل وطرح أسهم الشركة للاكتتاب في السوق الموازية.

يشار إلى أن شركة العربي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل الاكتتاب كانت اعلنت أمس الخميس الموافق 17 نوفمبر الجاري عن نية شركة الرمز للعقارات لطرح أسهمها بالسوق الموازية "نمو".

زيادة تملك المساكن

وكشف رشيد بن عبد الرحمن بن ناصر الرشيد، رئيس مجلس إدارة شركة الرمز للعقارات أن الشركة حققت منذ تأسيسها عام 2016م معدلات نمو تعتبر من الأعلى في قطاع العقارات، لتصبح اليوم واحدة من أبرز المطورين العقاريين في المملكة، التي تشهد طلبا كبيرا على الإسكان نتيجة الارتفاع في معدلات التوظيف ومستويات الدخل الشخصي، والنمو السكاني، ومبادرات رؤية 2030 التي تهدف إلى تسهيل وزيادة نسبة تملك المساكن.

ونوه  بأن تحليل التركيبة السكانية للمملكة اعتبارا من عام 2020م يشير إلى أن 69 %من السكان هم دون سن الأربعين، وهي الفئة التي تسعى إلى الاستثمار في عقارات تعود ملكيتها لها.

وأشار إلى أن شركة الرمز للعقارات بما تحظى به من مقومات متميزة في السوق العقاري تحتل مكانة فريدة في قوة نموذج أعمالها الذي يركز على رضا العميل، وقدراتها في تطوير المشاريع المحلية، ومهاراتها في إدارة الإنشاءات، مع الحفاظ على حوكمة رشيدة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة الرمز للعقارات أن الشركة ستنتقل إلى المرحلة التالية من النمو مرتكزة على سجل أعمالها الحافل الراسخ في القطاع العقاري، مشيرا إلى أن طرح أسهم الشركة للاكتتاب يعتبر جزءا من هذه المرحلة، وسيدعم استراتيجية النمو فيها، وستوفر عائدات ت الطرح القدرة المالية للشركة في تنمية محفظة مشاريعها من خلال استثمار الأموال في مشاريع قائمة، وزيادة مخزون الأراضي لديها واستخدامها في إقامة مشاريع مستقبلية.

وتأسست شركة "الرمز للعقارات" عام 2016، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة متخصصة في بناء وبيع الوحدات والمجمعات السكنية، حيث قامت بتطوير وبناء وتنفيذ أكثر من 600 منزل وشقة، تدير الشركة حاليًا أكثر من 300 شقة وأكثر من 400 ألف متر مربع من المناطق السكنية.

 وتتمثل أنشطة الشركة كما في سجلها التجاري في شراء وبيع الأراضي والعقارات وتقسيمها وأنشطة البيع على الخارطة، إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة (سكنية وغير سكنية)، الإنشاءات العامة للمباني السكنية وغير السكنية، ترميمات المباني السكنية وغير السكنية، إعداد وتجهيز المواقع من الحفر والتسوية، صب القواعد والأساسات، تشطيب المباني.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :