شبكة عيون الإخبارية

انخفاض الأسهم الأوروبية بالمستهل قبيل إعلان بيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء في ترقب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.1 بالمائة إلى 388 نقطة، فيما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.2 بالمائة عند 5605.6 نقطة.

وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.09 بالمائة عند 7327 نقطة، بينما هبط مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.09 إلى 1236.5 نقطة.

وخلال تلك الفترة انخفض اليورو أمام الدولار بنحو 0.1 بالمائة إلى 1.1059 دولار.

وتأثر قطاع شركات النفط سلباً بتصريحات بأنها ستستعيد طاقتها الإنتاجية للخام بالكامل في نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد انقطاع نصفها نتيجة حادث الهجوم على شركة "أرامكو".

وعلى صعيد البريكست، من المقرر أن يُطلع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلون يونكر البرلمان الأوروبي في وقت لاحق من اليوم على مستجدات البريكست.

وفي مطلع الأسبوع الجاري التقى يونكر برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وطالب الاتحاد الأوروبي بريطانيا بتقديم حلولاً عملية بشأن البريكست الذي يقترب موعد تنفيذه في نهاية الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات معدل التضخم وأسعار المنتجين والمنازل في المملكة المتحدة، وبيانات معدل التضخم في منطقة اليورو.

كما تنتظر الأسواق قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن معدل الفائدة في وقت لاحق من اليوم، وتميل التوقعات إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيتخذ قراراً بخفض معدل الفائدة.

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :