أخبار عاجلة

أطعمة تساعد طفلك على النوم.. أهمها الموز واللبن والأناناس

أطعمة تساعد طفلك على النوم.. أهمها الموز واللبن والأناناس أطعمة تساعد طفلك على النوم.. أهمها الموز واللبن والأناناس
وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، فإن تناول الأطفال وجبة خفيفة قبل النوم يمكن أن يساعدهم على النوم بشكل أفضل، لأنها تعمل على إفراز هرمون الميلاتونين الذى تفرزه الغدة الصنوبرية فى الدماغ عند النوم فى الظلام ، ومن الممكن الحصول على هرمون الميلاتونين من مجموعة متنوعة من الأطعمة وإضافتها إلى النظام الغذائى.

وحسب التقرير فهناك أطعمة تحتوى على مواد مغذية تساعد على إنتاج السيروتونين، الذى يعد ضروريا لإفراز الميلاتونين الذى يساعد على النوم ، وعلى سبيل المثال فشرب كوب من من الدافئ يساعد على النوم من خلال إفراز هرمون الميلاتونين، ومن الأطعمة الأخرى التى تساعد على النوم الآتى :

1.الموز: يحتوى على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب6 والكربوهيدرات المعقدة التى تنتج السيروتونين، فى حين أنها مصدر جيد للتربتوفان ، لذا فإنها تجعلك تشعر بالنعاس.
>2.الأناناس:له العديد من الفوائد للجهاز الهضمى وتقوية الجهاز المناعى، كما أنه يعمل على رفع هرمون الميلاتونين، مما يجعل نوم الأطفال أفضل .
>3. عين الجمل: مصدر غنى بالبروتين وتساعد على فقدان الوزن، وتحتوى على حمض تريبتوفان الأمينى، فعند إعطاء حفنة من عين الجمل للأطفال قبل النوم تساعد على النوم بشكل أفضل .


>- تعرفى على أهمية النوم لصحة طفلك
>

مصر 365