أخبار عاجلة

ننشر القواعد الجديدة لتوزيع المكلفين من أعضاء المهن الطبية

ننشر القواعد الجديدة لتوزيع المكلفين من أعضاء المهن الطبية ننشر القواعد الجديدة لتوزيع المكلفين من أعضاء المهن الطبية
حصل "اليوم السابع" على القواعد الجديدة لتوزيع أعضاء المهن الطبية المكلفين ، بموجب القانون رقم 29 لسنة 1974 ، بشأن تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والتمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية المساعدة.

وجاءت قواعد التوزيع الجديدة كالتالى :
>

_ التوزيع الجغرافى : يتم التوزيع حسب محافظة السكن أو المحافظات المجاورة إليها جغرافياً .

_ يتم التوزيع داخل المحافظة للمديريات على أن تتولى المديريات بعد ذلك التوزيع على الإدارات والوحدات التابعة لها بمراعاة أولوية ترتيب النسبة المئوية بين الخريجين الموزعين على المديرية.
>_ يتم توزيع أوائل الخريجين والمتوقع تعيينهم بالجامعات على ديوان عام الوزارة أو المديرية أو المراكز الصحية التابعة لهما فقط ويتعين أن تكون حركة التكليف فى ذات توقيت حركة النيابات.

_ يتعين عند البت فى التظلمات من حركة التكليف مراعاة الحالات الآتية :

1 الحالة الصحية للمكلف : ويتم إثباتها بقرار من القوميسيون الطبى يحدد فية العمل الذى يتناسب مع حالتة الصحية

2 المرأة المتزوجة : ويكون التكليف فى تلك الحالة وفقاً لسكن الزوجية المثبت بقسيمة الزواج أو أى من طرق الإثبات المعتمدة .
>3 مرض أحد الوالدين بأمراض تحتاج إلى الإعالة وعلى أن تقدم شهادة طبية معتمدة وبشرط أن يكون المكلف هو العائل الوحيد للأسرة.
>4 ويراعى عند ترقية الطبيب المقيم إلى مساعد أخصائى أن يقضى مدة 4 شهور فى المحافظات النائية ( شمال سيناء ، جنوب سيناء ، البحر الأحمر، مطروح ، الوادى الجديد ، أسوان ) ويستثنى من تلك المدة الطبيب الذى لا تسمح حالتة الصحية وذلك بقرار القومسيون الطبى ومرض أحد الوالدين .

موضوعات متعلقة..
>


> الصحة: 0.7% مصابين بالإيدز و4% بفيرس سى بين المتبرعين بالدم..رئيس القومى للدم: الانتهاء من ميكنة 27 مركزا إقليميا للدم نهاية العام الجارى.. وارتفاع العجز لـ500 ألف كيس سنوياً.. وإعدام كيس من كل 1500
>

الصحة: إضافة أدوية جديدة تعالج 8 أمراض ضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة

مصر 365