المغرب تنفى ما تداول بشأن رفع جيش موريتانيا علم بلاده بالصحراء المغربية

المغرب تنفى ما تداول بشأن رفع جيش موريتانيا علم بلاده بالصحراء المغربية المغرب تنفى ما تداول بشأن رفع جيش موريتانيا علم بلاده بالصحراء المغربية

>نفى وزير الإتصال الناطق الرسمى باسم المغربية مصطفى الخلفى ما تم تداوله بشأن رفع الجيش الموريتانى علم موريتانيا فى مدينة الكويرة بالصحراء المغربية ، واستدعاء القائم بالأعمال الموريتانى لتقديم توضيحات إلى وزارة الشئون الخارجية والتعاون.

وقال الخلفى مساء اليوم الخميس ، خلال الندوة أعقبت اجتماع المجلس الحكومى الأسبوعى ، إن الأخبار التى تم تداولها إشاعات غير صحيحة ، مؤكدا أن علاقات المملكة المغربية مع موريتانيا أخوية وقوية وقائمة على التعاون.

وبخصوص علاقات المغرب مع الاتحاد الأوروبى ، أكد الوزير أن المغرب يسعى إلى الحفاظ على الشراكة التى تجمعه بالدول الأوروبية ، نافيا استعداد المملكة المغربية لتعليق التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبى ، بعد قرار المحكمة الأوروبية الإلغاء الجزئى لاتفاقية الصيد البحرى مع المغرب.

وعن حجم الاستثمارات ، أكد أن ارتفاع معدل الاستثمارات الخارجية فاق السنوات السابقة ، وقال إن المغرب يعزز موقعه فى أفريقيا ، وإن الإصلاحات الآن جارية لجلب استثمارات أخرى ، وذلك لفتح مجالات أخرى ، والمشروعات الأخيرة تعمل على رفع عموم غرب أفريقيا تشجيعا للدول الأخرى لجلب استثمارات أجنبية جديدة.
>

مصر 365