أخبار عاجلة

مليون زائر لحدائق الحيوان والأورمان أول وثانى أيام العيد

مليون زائر لحدائق الحيوان والأورمان أول وثانى أيام العيد مليون زائر لحدائق الحيوان والأورمان أول وثانى أيام العيد

سجلت حديقتا الجيزة والأورمان رقما قياسيًا في أعداد الزوار خلال أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك،حيث استقبلتا أكثر من مليون زائر من جميع الأعمار والأطياف.

وصرح مصدر مسئول بإدارة الحدائق بوزارة الزراعة بأن أكثر رواد حدائق الحيوان من مناطق وأحياء القاهرة والجيزة وخاصة من صغار السن والأطفال بنسبة أكثر من 50%، بينما كان العدد الأكبر من الشباب والفتيات في حديقة الأرومان بنسبة أكثر من 80%، وسادت البهجة وعمت الفرحة الأرجاء، حيث انتشرت الألعاب ومهرجانات الغناء والرقص والفرق الموسيقية،ولم تشهد الحدائق خلال هذين اليومين ما يعكر صفو العيد.

وقال المصدر إن الوزارة وضعت خطة لتطوير الحدائق والغابات الشجرية من أجل تشجيع السياحة الزراعية، وتتضمن أعمال التطوير المبانى الإدارية والحمامات، ومساكن الحيوانات والزاحف والمسطحات الخضراء بطريقة علمية وسليمة للحفاظ على الجمال الفريد الذى تتميز به.

وأوضح أن حدائق الحيوان والأورمان هي حدائق نباتية فى الأساس يجب الحفاظ عليها وعلى الأشجار الموجودة بها،وأنه سيتم إضافة عدد من الأشجار لوصف الحياة النباتية بها، فضلا عن إنشاء قاعدة بيانات للأشجار الموجودة بالحديقة تشمل تاريخ زراعة هذه الأشجار والأنواع النادرة فيها بالإضافة إلي إنشاء قاعدة بيانات عامة للحدائق والمتنزهات النباتية في وذلك لعمل إكثار للأنواع النادرة والحفاظ عليها.

يذكر أن وزارة الزراعة أقامت معرض الزهور هذا العام بحديقة الأورمان وسيتم إقامته بالمتحف الزراعي العام القادم، وتعد أشجار هذه الحدائق العريقة ثروة قومية لمصر تحكى تاريخ الزراعة في أقدم بلد زراعى في العالم.

أ ش أ

أونا