أخبار عاجلة

“الزراعة” تواصل حملات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية بالغربية

“الزراعة” تواصل حملات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية بالغربية “الزراعة” تواصل حملات الإزالة للتعديات على الأراضى الزراعية بالغربية

واصلت وزارة الزراعة و استصلاح الأراضى حملاتها المكبرة بالمحافظات المختلفة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية ، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية و المحافظين .

و تمكنت الحملة صباح اليوم الأحد من إزالة 15 حالة تعد على مساحة فدان و 12 قيراط على طريق (طنطا- القاهرة) ، محافظة الغرية، و ذلك للمرة الثانية فى أسبوع واحد.

من جانبه أكد الدكتور أيمن ابو حديد وزير الزراعة و استصلاح الأراضى ، أن الدولة لن تتصالح مع المخالفين و المتعلمين ، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم و شدة، و ذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية، و الأمن الغذائى فى .

وأضاف أبو حديد أن كل حالة تعدى على الأرض الزراعية تعرض البلاد إلى أزمة حقيقية فى الغذاء ، و أن وزارة الزراعة من أولوياتها الحفاظ على الأمن الغذائى و ضمان تحقيقه للمصريين، ومنع حدوث أى أزمات فى الغذاء بالحفاظ على الأرض الزراعية و منع تعرضها لمحاولات التجريف.

و أشار الوزير إلى أنه سيتم تنظيم حملات للإزالة اليومية بالمحافظات المختلفة، و ذلك ضمن جدول زمنى تم تنسيقه مع الجهات المعنية من أجهزة الحكم المحلى بالمحافظات و قوات الأمن، و جهاز تحسين الأراضى، حتى يتم تأهيل الأراضى من جديد وزراعتها، قائلاً: ” إنه للصبر حدود و أن الدولة نفذ صبرها على المخالفين و المتعدين و ستواجههم بعقوات رادعة وأنه لا استثناء فى تطبيق القانون ” .

أونا