أخبار عاجلة

"الصحة": حصول "دار الشفاء" على الاعتماد المصرى لجودة الخدمات

"الصحة": حصول "دار الشفاء" على الاعتماد المصرى لجودة الخدمات "الصحة": حصول "دار الشفاء" على الاعتماد المصرى لجودة الخدمات

أعلنت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان عن حصول مستشفى "دار الشفاء" على الاعتماد المصرى لجودة الخدمات الصحية للمرة الثانية على التوالى، وذلك وفقا للمعايير المصرية لاعتماد المستشفيات المحدثة فى عام 2013، والمعتمدة من منظمة الاعتماد الدولية ISQUA، وتعد "دار الشفاء" التى حصلت على الاعتماد الأول فى عام 2010 أول مستشفى مصرى يحصل على الاعتماد المصرى لجودة الخدمات الطبية.

وأشارت الرباط إلى أن نظام الاعتماد من أهم النظم العالمية التى تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية مما يعود بالنفع على صحة المواطن والمجتمع، بالإضافة إلى بناء الثقة بين الجهاز الصحى والمواطنين ومراعاة حقوق المرضى وضمان رضائهم عن الخدمة الصحية، كما أن الالتزام بمعايير الأمان وسلامة المرضى تعتبر من أهم المعايير التى يركز عليها برنامج اعتماد الجودة.

ويتميز البرنامج المصرى لاعتماد جودة الخدمات الصحية باشتماله على ثلاثة مراحل وهى المستوى التأهيلى، والمستوى الأساسى للجودة ثم الاعتماد الكلى، وهو ما يشجع كافة المؤسسات الصحية بمصر على الانضمام للبرنامج والتطور التدريجى حتى الوصول إلى مستوى الاعتماد الكلى لجودة الخدمات الصحية.

للمزيد من تقارير مصرية :

وزيرا البيئة والإسكان يسيران عكس الاتجاه لافتتاح مشروع بـ"خير الله"

محافظ القاهرة: 154 ألف طالب يؤدون امتحانات الابتدائية بأحياء العاصمة

السلطات السعودية ترحل مصرية هاربة من تنفيذ أحكام إلى القاهرة

إقرأ أيضا :

"عمليات التعليم": خبراء مفرقعات لفحص مدارس شمال سيناء

"الداخلية" : لاول مرة منذ عهد"فاروق" نفضح حقيقة الإخوان الارهابية

الأندية تستعجل كمال درويش لإعلان موعد اجتماع حسم نسب البث

لطيفة تعود بعد غياب 4 سنوات بـ"أحلى حاجة فيا" وتتلقى إشادات الجمهور

الإخوان تستقوى بالخارج.. فريق دفاع دولى يتقدم بشكوى فى المحكمة الجنائية الدولية ضد مصر.. ويعقد مؤتمرًا صحفيًا الاثنين المقبل للإعلان عن الإجراءات.. ووحيد عبد المجيد: تحركات الجماعة لا جدوى منها

اليوم السابع

شبكة عيون الإخبارية