أخبار عاجلة

عقار الـ"إيراستابكس" لا يشكل أى خطورة على الأطفال

عقار الـ"إيراستابكس" لا يشكل أى خطورة على الأطفال عقار الـ"إيراستابكس" لا يشكل أى خطورة على الأطفال

من العادات السيئة، تناول الأدوية بدون التأكد من صلاحيتها، أو مناسبتها للحالة المرضية التى نعانى منها، حيث أرسلت قارئة تسأل، ماذا يحدث إذا تعاطى طفل يبلغ من العمر 11 عامًا، حبوب (إيراستابكس) هل هناك أى خطورة على حياته؟.

يجيب عن هذه الاستشارة الدكتور أحمد الجويلى، صيدلى، ومنسق حملة "أنا صيدلى أنا فاهم شغلى"، قائلًا إن دواء (إيراستابكس) هو علاج يستخدم لعلاج الضغط المرتفع، مضيفًا أن ذلك الدواء آمن جدًا للأطفال، حيث يمكن وصفه للأطفال من عمر 6 سنوات.

وأضاف الجويلى، أن ذلك الدواء يوصف لمن يعانى من الضغط المرتفع فقط، والجرعة الطبيعية هو من 20 إلى 40 مجم يوميًا، بالنسبة للبالغين، أما عند الأطفال، تقل الجرعة عند وصفها إلى الأطفال من سن 6 إلى 16 سنة، فتكون الجرعة القصوى 20 مجم يوميا.

وتابع، أما إذا كان العلاج أقراصًا، فإن الجرعة الدوائية لهذا العمر تكون قرصًا واحدًا، مضيفًا أن أى زيادة تستدعى زيارة الطبيب، خاصة إذا ظهرت على الطفل أى أعراض جانبية، مثل زيادة أو بطء ضربات القلب، أو انخفاض ضغط الدم بشكل عام.

لمزيد من أخبار صحة وطب

"قرب نهاية وباء فيروس سى" بمؤتمر الجمعية المصرية.. فبراير المقبل

هل يوجد علاج للأجسام المضادة الناتجة عن فيروس سى؟

مؤتمر "جراحات الخزانة الأمامية وتصحيح الإبصار".. فبراير المقبل

اقرا ايضا

إبطال مفعول قنبلة معدة للتفجير فى سيارة نقل أمام مدرسة بكفر الشيخ

بالفيديو.. اشتباكات وتبادل إطلاق نار بين الباعة الجائلين بأرض اللواء بالجيزة بسبب أولوية افتراش الأرض.. وتجار يغلقون «المزلقان» أمام حركة السيارات.. وقوات الأمن تطلق الأعيرة النارية لتفريقهم

انتشار الأكمنة الأمنية على جميع مداخل القاهرة قبل تظاهرات اليوم

حريق هائل يتسبب فى انفجار 11سيارات بجراج بحدائق القبة

اليوم السابع