أخبار عاجلة

الصين تنفى أن يكون لقاح التطعيم ضد مرض الكبد الوبائى السبب فى وفاة 9 أطفال

الصين تنفى أن يكون لقاح التطعيم ضد مرض الكبد الوبائى السبب فى وفاة 9 أطفال الصين تنفى أن يكون لقاح التطعيم ضد مرض الكبد الوبائى السبب فى وفاة 9 أطفال

أعلنت سلطات الصحة الصينية أن اللقاحات لم تكن السبب فى وفاة تسعة أطفال بعد فترة وجيزة من تطعيمهم، ونقل تقرير وكالة أنباء شينخوا الرسمية اليوم الجمعة عن مدير مكافحة الأمراض فى وكالة الصحة الوطنية قوله إن سبعة عشر طفلا أفيد بوفاتهم عقب تلقيهم جرعات من مرض الكبد الوبائى "بي" بين الفترة من الثالث عشر من ديسمبر وحتى الحادى والثلاثين من الشهر ذاته.

وأضافت شينخوا أن يو جينغجين صرح بأنه تسعة من هذه الحالات لا علاقة لها باللقاحات وتوصلت التحقيقات الأولية إلى عدم وجود صلة فى الحالات الباقية أيضا.،وأوضحت أن السبب فى وفاة الحالات الثمانية الأخرى سيتأكد فور استكمال عمليات التشريح.

وطفت المخاوف بشأن سلامة اللقاحات خلال السنوات القليلة الماضية بعدما أفادت وسائل إعلامية بوجود مشكلات فى لقاحات أمراض التهابات الدماغ والكبد "بي" وغير ذلك من أمراض.

لمزيد من أخبار صحة وطب

"الدولى الخامس للشبكية" يدعو مرضى السكر لاتخاذ إجراءات وقائية ضد فقدان البصر

شريحة إلكترونية لتنظيم عملية الشهية للطعام

العيوب الخلقية بالرحم والعدوى البكتيرية قد تؤدى إلى الولادة المبكرة

اقرأ أيضا..

إبطال مفعول قنبلة معدة للتفجير فى سيارة نقل أمام مدرسة بكفر الشيخ

بالفيديو.. اشتباكات وتبادل إطلاق نار بين الباعة الجائلين بأرض اللواء بالجيزة بسبب أولوية افتراش الأرض.. وتجار يغلقون «المزلقان» أمام حركة السيارات.. وقوات الأمن تطلق الأعيرة النارية لتفريقهم

انتشار الأكمنة الأمنية على جميع مداخل القاهرة قبل تظاهرات اليوم

حريق هائل يتسبب فى انفجار 11سيارات بجراج بحدائق القبة
>

اليوم السابع