أخبار عاجلة

السجائر والكحوليات والترامادول تعجل بوفاة مدمنيها

السجائر والكحوليات والترامادول تعجل بوفاة مدمنيها السجائر والكحوليات والترامادول تعجل بوفاة مدمنيها

سلط فريق من الباحثين والأطباء بجامعة واشنطن الأمريكية، وجامعة ساوثرن كاليفورنيا، الضوء على المخاطر الصحية للسجائر والمشروبات الكحولية، والعقاقير المخدرة، وخاصة الترامادول والحشيش، وذلك خلال واحدة من أكبر الدراسات التى أجريت من نوعها، وشملت أكثر من 20000 شخص، منهم حوالى 9000 مريض نفسى ومصاب بالشيزوفرينيا، والاضطراب ثنائى القطب.

وأشار الباحثون إلى أن السجائر والمشروبات الكحولية والعقاقير المخدرة مثل الترامادول، يرتفع استخدامها بشكل ملحوظ بين الأشخاص المصابين بالأمراض والاضطرابات النفسية، مقارنة بالأشخاص الأصحاء.

وأكدت النتائج أن الأشخاص المصابين بهذه الاضطرابات الشديدة معرضون للوفاة المبكرة بنسب مرتفعة للغاية مقارنة بأقرانهم الذين لا يعانون منها، ويموتون غالباً بشكل مبكر للغاية قد يصل إلى 25 عاما، قبل وفاة الأشخاص الأصحاء.

والخطير فى الأمر أن هؤلاء الأشخاص لا يموتون بسبب الإقدام على الانتحار أو بسبب جرعات زائدة من الأدوية كعادة المرضى النفسيين، ولكن السبب الرئيسى يرجع إلى إصابتهم بأمراض القلب والسرطان، وهى مشاكل صحية خطيرة للغاية، تنجم فى الأساس بسبب الاستخدام الطويل للسجائر والمشروبات الكحولية والعقاقير المخدرة مثل الترامادول والحشيش.

وأوصى الباحثون المرضى النفسيين والأشخاص الأصحاء بضرورة التوقف عن تناول الكحوليات والسجائر والحشيش، وكافة العقاقير المخدرة، وذلك للحد ولو بشكل افتراضى من مخاطر الوفاة المبكرة، ومنع المخاطر الصحية والعواقب غير المحمودة الناجمة عن ذلك.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية " JAMA Psychiatry"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الأول من شهر يناير الجارى.

للمزيد من أخبار صحة وطب ..

ضعف المناعة عند التطعيم ضد شلل الأطفال يسبب ارتفاع درجة الحرارة

أدوية جديدة تعالج مرضى السكر تقلل من مقاومة الأنسولين وتحفظ البنكرياس

الأضرار الناتجة عن قلة النوم مثل تأثير الضرب بقوة على الرأس

اقرأ أيضاً..

الاستئناف تحدد 28 يناير لمحاكمة "مرسي" و130 من قيادات الإرشاد والتنظيم الدولي في "اقتحام السجون".. أول قضية ينظرها القضاء المصري أمام دوائر "الإرهاب".. وأوراق القضية تضم 71 متهما أجنبي من حركة حماس

وزارة العدل: ننتظر الرد القطرى فى تسليم عاصم عبد الماجد

شارون بين الحياة والموت.. ينتظر الرحيل بعد تدهور حاد فى صحته وتوقف معظم أجهزته.. والأطباء يتوقعون وفاة مدبر مذبحة "صبرا وشاتيلا" خلال 4 أيام بعد 8 سنوات من "الغيبوبة الدماغية"

عمرو جاد يكتب : الشيطان قد يبدو نظيفاً أيضاً

طبيب الأهلى: 8 لاعبين يغيبون عن لقاء سموحة

كاريزما "حكيم" وأناقة "جنات" وشقاوة "بوسى" فى رأس السنة.. وصافيناز تشعل الاحتفالات برقصات جديدة
>

اليوم السابع

شبكة عيون الإخبارية