أخبار عاجلة

رئيس الحركة الشعبية الجزائرية: الشعب لن يقول لبوتفليقة "ارحل"

رئيس الحركة الشعبية الجزائرية: الشعب لن يقول لبوتفليقة "ارحل" رئيس الحركة الشعبية الجزائرية: الشعب لن يقول لبوتفليقة "ارحل"

دافع عمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية، عن تولى الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة فترة رئاسة رابعة، مؤكدا أنه إذا قرر الرئيس بوتفليقة الترشح فستسانده حركته، بدون شروط مسبقة "وقد فعلت ذلك قبل أن تكون فى ".

وقال بن يونس ـ فى كلمة ألقاها أمام تجمع شعبى، عقد بولاية تلمسان أمس ـ إن حركته وفية لمبادئها فى محاربة الإرهاب واستئصاله، ووفية لمبادئها فى المصالحة الوطنية التى جاء بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة... وذكر أن الجزائر هى البلد الوحيد فى العالم العربى والإسلامى التى اقتحمت مجال العمل الديمقراطى التعددى فى نهاية الثمانينيات.

وتطرق بن يونس إلى ما شهدته بعض دول الجوار مثل وليبيا وسوريا وتونس، معلقا أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ليس كـ"مبارك" ولا القذافى ولا الأسد، ولن يقول له الشعب الجزائرى ارحل، إنه رجل مجاهد ورجل تاريخ وبناء، قدم لبلاده الملموس".

ويرى بن يونس أن الحركة الشعبية الجزائرية، التى حصلت على المرتبة الثالثة فى آخر انتخابات محلية، يدفعها الطموح لتصدر الساحة السياسية مستقبلا وبدون عقدة نقص من مقومات الأمة وهويتها.

وقال بن يونس "إن حركته ستدافع فى تعديل الدستور المقبل لاعتماد نظام شبه رئاسى، وتطالب بالإبقاء على مجلس الأمة كصمام أمان للهيئة التشريعية".

وهاجم بن يونس طوائف المعارضة والموالاة معا، حيث قال إن بعض شخصيات المعارضة المحتمل ترشحها لم تعلن بعد عن برامجها الاقتصادية والاجتماعية، وبرنامجها الوحيد هو معارضة الرئيس والحديث عن مرضه.. كما أن بعض الأحزاب تريد الاستحواذ على ترشيح بوتفليقة ـ فى إشارة إلى إعلان الأمين العام لجبهة التحرير الوطنى عمار سعيدانى عن ذلك ـ مجددا القول إن الرئيس بوتفليقة أكبر من أين يكون مرشح حزب بعينه.

اليوم السابع