أخبار عاجلة

معارك بين مقاتلين سنة وميليشيات شيعية قرب مزار شيعي في دمشق

معارك بين مقاتلين سنة وميليشيات شيعية قرب مزار شيعي في دمشق معارك بين مقاتلين سنة وميليشيات شيعية قرب مزار شيعي في دمشق

كتب : رويترز منذ 7 دقائق

قال نشطاء بالمعارضة السورية، إن معارك نشبت أمس، بين مقاتلين سوريين من السنة وميليشيات أجنبية بالقرب من مزار رئيسي للشيعة في الأطراف الجنوبية لدمشق.

وقالت المصادر إنه وردت أنباء عن قتال ضار إذ هاجم المقاتلون الساعون إلى الإطاحة بالرئيس بشار الأسد ميليشيا حزب الله وميليشيا شيعية عراقية في ضاحية السيدة زينب بدمشق بقذائف الهاون (المورتر) ونيران الأسلحة الآلية.

ووصف أحد قادة مقاتلي المعارضة الهجوم بأنه هجوم مضاد لتخفيف الضغط على ضاحيتي الذيابية والبويضة القريبتين والخاضعتين لسيطرة المعارضة وكذلك مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين حيث تحاول كتائب المعارضة صد تقدم المليشيات الشيعية.

وقال القائد أبو عبد الرحمن من لواء الصحابة، من جنوب دمشق "خسرنا عدة أحياء خلال اليومين الماضييين وهدف هذا الهجوم هو إجبار النظام وحلفائة على التراجع".

وقال إن الجيش السوري هو مصدر قوة النيران الثقيلة ضد مقاتلي المعارضة وأن معظم القوات الموالية للأسد التي تخوض المعارك في ضاحية السيدة زينب والمناطق القريبة حولها تتألف من مقاتلي حزب الله ومقاتلين عراقيين وكذلك ميليشيات محلية من الطائفة الشيعية الصغيرة في سوريا.

وقال رامي السيد أحد نشطاء المعارضة إن مقاتلي المعارضة انتشروا يوم الأحد في الشوراع المؤدية إلى مفترق طرق على بعد بضع مئات الامتار من المزار حيث وردت أنباء عن مقتل أربعة من رجال الميليشيات العراقية، وأضاف أن عدة مقاتلين للمعارضة قتلوا أيضا في المنطقة.

وأضاف قوله "هذه مقاومة ضارية. الهدف ليس الاستيلاء على المزار ولكن إجبار حزب الله وحلفائه على التراجع من المناطق القريبة".

DMC