وكالة: أرامكو تستهدف جمع 3 مليارات دولار على الأقل من طرح السندات

وكالة: أرامكو السعودية تستهدف جمع 3 مليارات دولار على الأقل من طرح السندات وكالة: أرامكو تستهدف جمع 3 مليارات دولار على الأقل من طرح السندات

الرياض – مباشر: ذكرت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن شركة أرامكو تتطلع إلى جمع ما لا يقل عن 3 مليارات دولار من بيع سندات للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وكشفت المصادر، وفقا لوكالة بلومبيرج، أن أرامكو السعودية تعتزم إصدار سندات بآجال استحقاق 10 و30 و40 عاماً، لافتة إلى بدء اجتماعات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت اليوم الثلاثاء.

وأعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، اليوم الثلاثاء، عن البدء في طرح سندات دولية بالدولار الأمريكي؛ بموجب برنامجها للسندات الدولية متوسطة الأجل.

وبحسب بيان للشركة على "تداول"، تمتد فترة الطرح من 9 إلى 17 يوليو/ تموز الجاري، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 200 ألف دولار، ومضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار وفقاً لظروف السوق، كما سيتم تحديد قيمة وسعر وعائد الصكوك، ومدة الاستحقاق بحسب ظروف السوق.

وعيّنت أرامكو، إتش إس بي سي، والأهلي المالية، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورجان، وسيتي، ومورغان ستانلي بصفتهم مدراء سجل الاكتتاب المشتركين الرئيسيين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتباراً من 9 يوليو/ تموز 2024، واس ام بي سي نيكو، وأم يو إف جيه، والرياض المالية، والسعودي الفرنسي كابيتال، والعربي المالية، وبنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك الصين، وجي آي بي كابيتال، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، وميريل لينش المملكة العربية السعودية، وميزوھو، وناتيكسيس بصفتهم مدراء سجل الاكتتاب المشتركين غير الفعالين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الشورى يطالب بدراسة جدوى استخراج الليثيوم لتلبية الطلب على السيارات الكهربائية

فائض صافي الأصول الأجنبية للبنوك السعودية يتراجع لأدنى مستوى في 16 عاما

الخريف: 400 ترخيص صناعي منذ بداية 2024 باستثمارات تتجاوز 11 مليار ريال

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)