شركتان مصرية وسعودية تقتنصان مشروعاً في موريتانيا بـ200 مليون دولار

شركتان مصرية وسعودية تقتنصان مشروعاً في موريتانيا بـ200 مليون دولار شركتان مصرية وسعودية تقتنصان مشروعاً في موريتانيا بـ200 مليون دولار

القاهرة – مباشر: تعتزم شركتا "سامكريت " و"صرح التقنية للمقاولات" توقيع عقود تنفيذ محطات معالجة مياه في موريتانيا بقيمة 200 مليون دولار خلال الربع الثالث من 2024،

وقال رفقي كامل رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة "سامكريت مصر" في تصريحات لـ" الشرق مع بلومبرج"، إن المشروع سيمول من الصندوق السعودي للتنمية وتبلغ مدة التنفيذ 18 شهراً، وهو أول مشروع تنفذه الشركة المصرية بالتحالف مع "صرح تقنية" السعودية.

وكشف أن تحالف الشركتين ينافس حالياً أيضاً علي تنفيذ مشروع محطات معالجة وشبكات مياه في مدينة جيزان السعودية باستثمارات 3 مليارات ريال .

واتجهت كبرى شركات المقاولات المصرية للتوسع في الأسواق الخارجية خلال العامين الماضين بسبب أزمة السيولة ونقص المواد الأولية حينها، وعزز هذا التوجه إعلان مجلس الوزراء المصري عن خفض 15% من الإنفاق الاستثماري بميزانية العام المالي الجاري.

وصرح كامل أن حجم أعمال "سامكريت" في مصر يبلغ 7 مليارات جنيه، وتسعى الشركة للحصول على قرض من البنوك بقيمة 3 مليارات جنيه للتكاليف الاستثمارية الخاصة بتنفيذ مشروعات للصوامع في شرق بورسعيد ومخازن استراتيجية بمدنية السويس.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

لماذا يفضل مزراعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟  

مباشر (اقتصاد)

مباشر (اقتصاد)