انخفاض الذهب عالمياً مع تلاشي مخاوف اتساع الصراع بالشرق الأوسط

انخفاض الذهب عالمياً مع تلاشي مخاوف اتساع الصراع بالشرق الأوسط انخفاض الذهب عالمياً مع تلاشي مخاوف اتساع الصراع بالشرق الأوسط

 

مباشر- نهى مكرم- واصلت الذهب خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين، اليوم الثلاثاء، مع تلاشي المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ما دفع المستثمرين لحجز الأربح قبل البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية الأسبوع الجاري. 

وانخفض السعر الفوري للنفط بنسبة 0.7% إلى 2,311.07 دولار للأوقية، الساعة 09:09 صباحاً بالتوقيت الشرقي، بعد أن سجل أدنى مستوياته في وقت مبكر من الجلسة منذ الخامس من إبريل/نيسان.

ويُشار إلى المعدن الأصفر ارتفع من مارس/آذار إلى إبريل/نيسان بنحو 400 دولار، مسجلاً أعلى مستياته على الإطلاق عند 2,431.29 دولار يوم الثاني عشر من إبريل/نيسان .

ويترقب المستثمرون الأسبوع الجاري بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس/آذار، المقياس المفضل للفيدرالي، بحثاً عن مزيد من الدلالات بشأن قوة الاقتصاد وتوقيت خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون الآن بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.6% إلى 27.04 دولار، فيما انخفض البلاتين بواقع 1.4% إلى 904.60 دولار، والبلاديوم بنسبة 1.2% إلى 996.43 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"النحاس يتراجع طفيفاً بعد ملامسته 10 آلاف دولار للطن

تراجع أسعار النفط مع هدوء التوترات بين إيران وإسرائيل

النقد الدولي يتوقع زيادة "أوبك+" إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو

  

 

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)