الشورى يطالب بدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية الراغبين في مزاولة ريادة الأعمال

الشورى يطالب بدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية الراغبين في مزاولة ريادة الأعمال الشورى يطالب بدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية الراغبين في مزاولة ريادة الأعمال

الرياض – مباشر: أصدر مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة التجارة والاستثمار، وذلك خلال جلسة المجلس العادية السادسة والعشرون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، والمنعقدة برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وطالب الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة "إكس" تويتر سابقا، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة - بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية – بدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية الراغبين في مزاولة ريادة الأعمال، بما في ذلك منح إجازة (رائد أعمال) ومراجعة ما صدرت به الأدوات التشريعية والإجرائية اللازمة وفق ضوابط تتبنى أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية .

ووجّه الشورى، الهيئة بالتنسيق مع الهيئة العامة للإحصاء والهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي؛ لتطوير بياناتها الإحصائية وتحديثها باستمرار وإتاحتها وفق ضوابط لدعم المنشآت ورواد الأعمال في التخطيط لرفع الإنتاجية

وطالب المجلس، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع مكاتب تحقيق الرؤية والجهات ذات العلاقة؛ لتطوير سياسات وآليات عمل مُستدامة تُمكن المنشآت الصغيرة والمتوسطة من المساهمة في سلاسل الإمداد للمشاريع الكبرى وتحقيق مستهدفات الاستراتيجيات الوطنية المعتمدة.

كما أصدر مجلس الشورى، خلال الجلسة ذاتها، قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز السعودي للاعتماد للعام المالي 1444/1445هـ.

وطالب المجلس، المركز السعودي للاعتماد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لتطوير الأدوات الإجرائية والرقابية والتوعوية اللازمة لتفعيل الأنظمة واللوائح في مجالات الاعتماد؛ لتعزيز حماية المستهلك والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

وطالبه كذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لإعداد خطة تطوير وتفعيل مبادرات من شأنها تحسين ترتيب المملكة في المؤشرات الدولية ذات العلاقة بمجالات الاعتماد بشكل عام والمؤشر العالمي للجودة بشكل خاص.

ووجه الشورى، المركز السعودي للاعتماد بتحديث مبادرات أهدافه الاستراتيجية ومستهدفاته، بما ينسجم مع أبعاد البنية التحتية للجودة ضمن برامج رؤية السعودية 2030، والاستراتيجيات الوطنية المعتمدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب مركز الإقامة المميزة بتطوير سياسات وآليات عمله التشغيلية

مجلس الوزراء يصدر 19 قراراً في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين

 

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)