"سبكيم العالمية": إيقاف 3 مصانع أول مايو المقبل لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية

"سبكيم العالمية": إيقاف 3 مصانع أول مايو المقبل لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية "سبكيم العالمية": إيقاف 3 مصانع أول مايو المقبل لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" عزمها القيام بإيقاف مجدول لمصنع الشركة العالمية لخلات الفينيل والشركة العالمية للأسيتيل والشركة العالمية للغازات (ضمن الشركات التابعة لسبكيم) لغرض إجراء أعمال الصيانة الدورية المجدولة بما يتماشى مع المعايير المتبعة للصيانة الروتينية والوقائية اللازمة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"تداول" اليوم الثلاثاء، أن الإيقاف سيسهم في رفع مستوى الاعتمادية وتحقيق الخطط التشغيلية المستقبلية للشركة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يستمر هذا التوقف المُدرج ضمن خطة عمل وميزانية الشركة للعام الحالي قرابة 4 أسابيع وذلك ابتداءً من يوم 1 مايو 2024.

وأشارت إلى أن الأثر المالي لهذا التوقف يعتمد على المدة الفعلية للتوقف خلال فترة الصيانة الدورية المجدولة ومتوسط المبيعات للمنتجات خلال فترة التوقف وسيظهر هذا الأثر في نتائج الربع الثاني من عام 2024م.

ولفتت إلى إنه تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتفادي أي تأثير من هذا التوقف على التزامات الشركة تجاه العملاء، وستقوم سبكيم بالإعلان عن أي مستجدات أخرى في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ثالث أكبر موردي النفط إلى أمريكا في فبراير

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)