منظمة العمل الدولية تدعو إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية

منظمة العمل الدولية تدعو إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية منظمة العمل الدولية تدعو إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية

مباشر: دعت منظمة العمل الدولية اليوم الاثنين، دول العالم إلى تحديث تدابير السلامة والصحة المهنية الحالية في أماكن العمل، للتصدي بشكل مناسب للتهديدات الناشئة المرتبطة بالمناخ.

وقالت كبيرة المتخصصين في السلامة والصحة المهنية في المنظمة منال قزي، أن أكثر من 70 بالمائة من القوى العاملة العالمية تواجه مخاطر صحية محتملة بسبب تغير المناخ، أي 2,4 مليار شخص من أصل قوة عاملة عالمية تبلغ 3,4 مليارات عامل، وأن أكثر من 22 مليون عامل يعانون أمراضاً وإصابات ناجمة عن التعرض للحرارة المفرطة، و1,6 مليار عامل يتعرضون للأشعة فوق البنفسجية، وفقا لوكالة أنباء "واس".

وتابعت: أن ذلك يؤدي إلى نحو 19 ألف حالة وفاة؛ بسبب سرطان الجلد غير الميلانيني، ويموت أكثر من 20 ألف عامل سنويا؛ بسبب الإصابات في أماكن العمل المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة، والتعرض للحرارة المفرطة في الداخل وفي الخارج.

وأشار تقرير أطلقته المنظمة بعنوان "ضمان السلامة والصحة في العمل في مناخ متغير"، إلى أن العمال خاصة الذين يعيشون في المناطق الأكثر فقرا في العالم، يواجهون بشكل متزايد مخاطر الظواهر المناخية المتطرفة، مثل موجات الحر الحارقة، ونوبات الجفاف الطويلة، وحرائق الغابات، والأعاصير، وأن تزايد استخدام المبيدات الحشرية في المجال الزراعي يؤدي إلى وفاة 300 ألف عامل زراعي سنويا.

ودعا التقرير، إلى رفع مستوى الوعي والتدريب للتعامل مع جميع المخاطر، ومن ذلك المتعلقة بمكافحة الأمراض المنقولة وتلوث الهواء والمبيدات الحشرية، وتوفير الأدوات الصحيحة لقياس المخاطر وأثرها.
 
ومن المقرر أن تعقد منظمة العمل الدولية في عام 2025 مؤتمراً بشأن السياسات المتعلقة بالمخاطر المناخية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الطيران المدني: التصريح ببدء تشغيل رحلات خطوط شرق الصين اعتبارًا من 27 أبريل

مطار الملك عبدالعزيز الدولي: خدمة 5.38 مليون مسافر خلال موسم العمرة

وزارة السياحة ترصد 10 آلاف مخالفة بالربع الأول وتغلق 67 مرفق ضيافة مخالفا

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)