"تيك توك" تعلق على قرار حظر التطبيق في أمريكا

"تيك توك" تعلق على قرار حظر التطبيق في أمريكا "تيك توك" تعلق على قرار حظر التطبيق في أمريكا

مباشر: علقت شركة "بايت دانس" الصينية، مالكة تطبيق "تيك توك"، على إقرار مجلس النواب الأمريكي، مشروع قانون لحظر التطبيق المثير للجدل في الولايات المتحدة، إذا لم تبع الشركة المالكة حصتها في التطبيق خلال عام.

وقالت الشركة، اليوم الأحد: "من المؤسف استخدام مجلس النواب غطاء المساعدات الأجنبية والإنسانية المهمة للتعجيل مرة أخرى بمشروع قانون الحظر الذي من شأنه أن يسحق حقوق 170 مليون أمريكي في حرية التعبير".

ووافق مجلس النواب على مشروع القانون بأغلبية 360 صوتًا مقابل 58، وأُحيل إلى مجلس الشيوخ حيث قد يُطرح للتصويت عليه خلال الأيام المقبلة. وقال الرئيس جو بايدن في وقت سابق إنه سيوقع عليه ليصبح قانونًا.

قد يؤدي إدراج التصويت على مشروع القانون المتعلق بـ"تيك توك" مع تصويت آخر على حزمة مساعدات خارجية إلى تسريع الجدول الزمني للحظر المحتمل للتطبيق بعد تعثر مشروع قانون منفصل سابق في مجلس الشيوخ.

وتقول إدارة "بايدن" والعديد من نواب الحزبين الجمهوري والديمقراطي إن التطبيق يشكل خطرًا على الأمن القومي لأن الصين يمكن أن تجبر الشركة على مشاركة بيانات مستخدميها الأمريكيين، بينما تصر "بايت دانس" على أنها لم تشارك بياناتهم قط وأنها لن تفعل ذلك أبدًا.

وقال السيناتور الديمقراطي، مارك وارنر، رئيس لجنة المخابرات في مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، إن الصينية يمكنها استخدام "تيك توك" كأداة دعائية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"وجا" توقع اتفاقية لإنشاء شركة مشتركة بمصر لإنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية

المصرية: انخفاض 300 سلعة أساسية خلال الأيام المقبلة

مجلس الوزراء المصري:نعمل على توفير الموارد للتخلص تماماً من تخفيف أحمال الكهرباء

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)